«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014



جديد الأخبار فيلم .. يوثق إنجازات بلدية بحرابوسكينة خلال ثلاث سنوات              سقوط قمر صناعي روسي قرب جازان             المملكة تسجل أعلى معدل تضخم سنوي على مستوى الخليج             السجن 6 أعوام لإرهابي سعى إلى الانضمام للقاعدة في اليمن             القبض على جميع المتورطين في تنفيذ جريمة «الدالوه»             شرطة الشرقية: «مواطن الأحساء» كبل نفسه لجلب استعطاف الناس             إخماد حريق في ثلاثة مستودعات طبية بالباحة             وقت اللياقة تفحص مشتركيها عن السكري             محافظ محايل يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع طريق محايل سعيدة الصوالحة             أمير عسير يستقبل مدير الأمن العام والوفد المرافق             
جديد المقالات رثاء الشاعر/عبدالرحمن الختارشي بعد رحيل الٲخ: ابراهيم زايد عبثان الختارشي رحمه الله.             "فيصل" يُسابق الزمان لتنمية الانسان             التهامييون الحقيقيون لايحبون المدن ولا يلعنون الشياطين             رأي نوافيكم | مدير طرق عسير وغياب جولاته الميدانية عن طريق بحرابوسكينة             فمثلهم كمثل الحمار يحمل ٲسفارا.             ابتسامة خادعة !!             العرب .. مشاغيل !! بقلم - عمر حمد             مدارسنا وبناء الانسان             معارك خميس البحر الله يعطينا خيرها - بقلم - عمر حمد             مميزون !!             

الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".
رابط الخبر : «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 246 | انشر الموضوع | أضيف في : 10-21-2013 09:22 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات


الرابط
التحقق

 

 

(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net