«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية
الثلاثاء 29 يوليو 2014



جديد الأخبار أهالي حي الخالدية يحتفلون بعيد الفطر المبارك لـ عام 1435             بالصور.. لجنة التنمية الاجتماعية بالبرك تقيم مهرجان العيد ومسرح الطفل              شباب محايل ينشئون حملة لتوزيع الهدايا على العمال في يوم العيد             رئيس مركز خيم يتقدم المواطنين في صلاة عيد الفطر المبارك ويستقبل المهنئين             فيصل بن خالد يتقدم المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك             "آل عبده" يشرف مأدبة فطور جماعي أقامه شباب محافظة البرك صباح العيد"             محافظ البرك يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين             أمانة عسير تطلق فعاليات العيد لهذا اليوم بأبو خيال             رصد هلال شوال في عددٌ من المناطق وغدٍ الاثنين هو الأول من شوال             السيطرة على حريق مبنى رئاسة المسجد النبوي.. بلا خسائر بشرية            
جديد المقالات الأراجوز والعهد الجديد ..             الادارة اللامسؤولة للكاتبة فاطمة الألمعي             العلم بالحق والرحمة بالخلق             لماذا يكره المترفون رمضان..؟!! للدكتور حمزة بن فايع             ضماد نزف القلوب              إلى التحدي القادم             شكرا سعادة ريئس بلدية محائل - بقلم - محمد بن أحمد الختارشي             "من عزيز ــــــ إلى غالي "             فاعلية الأئمة في رمضان ...! للدكتور حمزة الفتحي             أدريس - الذي أحيا الناس جميعا            
نظام المدرسة الإلكترونية دليل مواقع شبكة قنا

الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".
رابط الخبر : «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 210 | انشر الموضوع | أضيف في : 10-21-2013 08:22 | شارك :


جديد فيديو قناة نوافيكم
تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات


الرابط
التحقق

 

 

(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net