«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية
الجمعة 19 ديسمبر 2014



جديد الأخبار مهبط طائرات يبعث الامل لسكان بالقرن لأنشاء مطار اقليمي في المحافظة             تنسيقي عسير يُمكّن 25 شابّاً من إعداد سيره ذاتيّه أكثر قوّه وإيجابي‎             لاعبو فريق القرمل يرسمون لوحة وفاء تجاه وفاة الشيخ العربي              أمانة عسير تكثف أعمال النظافة بعقبة ضلع             "الفيصل" يدشن "الله يعطيك خيرها" بدءاً من مدارس الرياض.. يوم الاثنين             الغيث في "غرفة أبها "كلنا مواطنون من الدرجة الأولى ولنا ذات الحقوق ويحذر من محاضن الفكر الارهابي التي تترصد بابناء السعوديين             مدارس بحر أبو بو سكينة " بنين وبنات" تحتفي باللغة العربية              بالصور.."بلدي عسير" يطلع على الأحياء المغلقة ببلدية عنيزة             "محافظ خميس مشيط" يدشن قافلة الكشف عن سرطان الثدي              اللجنة الثقافية بمحايل عسير توقع عقد مع المكتبة العامة وقريباً تعلن حفل إفتتاحها            
جديد المقالات إس كلام - بقلم الكاتب - عمر حمد             اللغز الصعب !! نداء .. من أهالي محافظة البرك إلى سمو أمير منطقة عسير بقلم محمد الهلالي              إلى كرسي وزارة الصحة المحترم ...1             لا كلام - مقال للكاتب - عمر حمد             قصيدة لـــ الشاعر عبد الرزاق مشعي              هب شانك - بقلم - عمر حمد             فليسقط الفساد !! - بقلم - جابر محمد الأسلمي             إفتتاح كليات البنات بجامعة الملك خالد قريبا- بقلم - الكاتب - أحمد عسيري             من يحاسب من ؟ - بقلم - عمر حمد             حادث جسر مراتخ ..! للكاتب - أحمد عسيري            


الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".
رابط الخبر : «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 250 | انشر الموضوع | أضيف في : 10-21-2013 09:22 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات


الرابط
التحقق

 

 

(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net