جديد الأخبار مدراء العلاقات العامة والإعلام بالأمانات يبحثون آليات سرعة الرد على شكاوى المواطنين ومطالبهم من الخدمات البلدية «» أمير عسير يهيب بالجميع الاهتمام في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع «» ختام بطولة "وقت اللياقة" الثانية للسباحة «» أمير عسير يوجه جميع الاجهزة المعنية بسرعة إيصال الكهرباء للمواطنين وتنفيذ الأمر السامي «» الرئيس اليمني يطلب نقل الحوار إلى الرياض «» برامج لتوجيه الطلاب مهنيا بتعليم عسير «» نقلي: 10 سنوات وأنا أنفي خبر استقالة الفيصل.. لا أصحاب الإشاعات سئموا ولا أنا يئست «» وفاة الإعلامي "محمد الثبيتي" بعد تدهور حالته الصحية نتيجة خطأ طبي «» محمد نور يدخول عالم (تويتر) ..يستعد لإطلاق ماركة(N18) «» النصر يسعى للتعويض والشباب يبحث عن الصدارة #اسيا «»
جديد المقالات لا لدعاة الفتنة واصحاب الأفكار المضللة بقلم الكاتب :يحيى أحمد أبوسعدية «» الشبكة يا اتصالات عسير :بقلم - الكاتب سامي ابو دش «» ليس المعلم فقط من فقد هيبته - للكاتب أ - أحمد محمد أمان «» باب ما جاء في الطأطأة - بقلم الكاتب - عمر حمد «» إنجازات بلدية بحرابوسكينة يحق لنا ان نفخر بها - بقلم - معدي محمد السكيني «» بين أضواء الشهرة وسرادق النسيان بقلم الكاتب :يحيى أحمد أبوسعدية «» عندما اجتمع الغرب ،، كانت النتيجة ...؟؟ الكاتب - رياض المشايخ «» عندما سلَّمنا العقول - للكاتب رياض المشايخ «» " بن لزمة " برحيله رحل عِلمٌ فمن يحمل لواءه ! - بقلم - جابر محمد الأسلمي «» بلديتنا الأفضل و لكن .. «»




الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 265|



أدعمنا بتصفحك لإعلانات الموقع

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر


(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )


الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Top