«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية
الإثنين 20 أكتوبر 2014



جديد الأخبار أنباء عن وقوع حادث سير على كوبري " حلي " وتوقف كامل لحركة السير على طريق بحرابوسكينة - محايل             «العمل» و«الأمن العام» ينفذان حملات تفتيشية على قطاعات التجزئة في مناطق المملكة             وزارة العدل: إلغاء تملك 110 ملايين متر مربع في الرياض ومكة وجدة بقيمة 80 مليار ريال             اعتماد «أكاديمية الحوار»جهة رسمية لتدريب موظفي الدولة             الغذاء والدواء تحذر من "رضاعات Hands" لعدم مطابقتها للمواصفات             توقيع عقد لمراقبة الحركة على جانبي الخطوط الحديدية             شخص يتلفظ على «رئيس الهيئة» بمصلى الرئاسة             حرس حدود جازان يحبط تهريب أسلحة وسيارات ومواشٍ             الشؤون الاجتماعية تتحمل تكاليف ذوي الإعاقة عند مراجعتهم المراكز الأهلية             بالصور.. أهالي قرية " المَسلم " بالريش يشيعون ضحايا حادث طريق بحرابوسكينة            
جديد المقالات يا وزير النقل ...الدماءٌ الى الركب ! - للكاتب - جابر الأسلمي             الكاتب الذي تقزز من المعلمين - للكاتب - محمد بن أحمد الختارشي             العيش وسط الجدران! للكاتب : صالح الشيحي             مواقع تعرفك أكثر من نفسك! للكاتب : فهد عامر الأحمدي             ثقافة التنوير              وزارة الصحة ..هندسة وصناعة !!             مجتمعنا السعودي             مكاتب الاستقدام للخلع العام !             واعتصموا بحبل الله جميعاًولاتفرقوا             الزوايا الضيقة             
نظام المدرسة الإلكترونية دليل مواقع شبكة قنا

الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".
رابط الخبر : «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 230 | انشر الموضوع | أضيف في : 10-21-2013 08:22 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات


الرابط
التحقق

 

 

(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net