«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية
الخميس 24 أبريل 2014



جديد الأخبار «مؤتمر الإرهاب» يدعو إلى إنشاء مركز بحثي باسم خادم الحرمين لدراسات المناصحة الفكرية             الأمير سلمان: خدمة الإسلام والمسلمين عزٌ لنا ومسؤولية كبرى نتحملها             متعب بن عبدالله: أقسم أن كل مواطن عند خادم الحرمين أغلى من نفسه             «الصحة» تعلن عن 11 إصابة جديدة ب «كورونا»             شرطة الرياض تطيح ب5 أشقاء سرقوا 4,7 ملايين ريال من سيارة لنقل الأموال             وزير الصحة المكلف ينفي تأجيل الدراسة             جمعية زمزم وأرامكو تدشنان المرحلة الثانية من برنامج المستلزمات الطبية             فيصل بن خالد يستقبل الدكتور البشري وأسرته             مؤتمر الاستثمار الفندقي يمنح الأمير سلطان جائزة القيادة             ضباط وأفراد التحريات بشرطة محايل يواصلون ضرباتهم المستمرة لأوكار الشر والفساد            
جديد المقالات خريجي الكليات التقنية             اسرار اﻻ‌سماء الحركية...!             واقع الإنسان بين الرضا والسخط!!             أنقذونا -للكاتب رياض المشايخ             ظاهرة التدخين وانتشاره في المجتمع ! بقلم عائض آل رفده             طريق الفيض بين الحلم والواقع              أصداء نفيرٌ إجتماعي " انتم عار على الأمن ياصبية التدريب             " هناك أمل "             ((الحرية المسمومة )) بقلم رياض المشايخ             لا لم يُعالج أحمد ...بل بقي ليموت !! - بقلم جابر محمد الأسلمي            
نظام المدرسة الإليكترونية موعد مباراة قدامى ابها وقدامى المنتزة
دليل مواقع شبكة قنا

الأخبار اخبار محلية › «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما

«الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما
نوافيكم ـــ متابعات : تبدأ الجهات المعنية بحلول الرابع من شهر نوفمبر المقبل، حملات تفتيش ميدانية لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانوني العمل والاقامة، وذلك مع انتهاء المهلة الممددة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لتصحيح أوضاع العاملين غير النظاميين في المملكة، فيما لا توجد إحصاءات حقيقية حول أعداد العمالة غير النظامية في البلاد.
وأكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن الجهات المختصة تنتظر خلال الأسبوعين القادمين حتى يتم الإعلان عن كافة الإحصائيات العامة حول أوضاع العمالة التي استفادت من المهلة الثانية، مبينا أن الإقبال يعتبر "طبيعيا" بشأن تصحيح الأوضاع حتى الآن.
ووصف المقدم اللحيدان أعداد العمالة التي صححت أوضاعها " بالكبيرة جداً" نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته الجوازات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنهم يعملون على جمع الإحصاءات العامة عن عدد العمالة التي صححت أوضاعها خلال المهلة التصحيحية الثانية، إضافة إلى أعداد العمالة المغادرة، وسيعلن عنها خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وأشار إلى أن صلاحيات الضبط الميدانية انتقلت من إدارة الجوازات إلى إدارة الأمن العام وهي الجهة التي ستكون مسؤولة عن الضبط في الشوارع والميادين العامة وحجز العمالة المخالفة ومجهولي الهوية وإيقافهم، من خلال الدوريات الأمنية، وذلك بعد انتهاء اللجان المختصة من إجراءات نقل الصلاحيات كافة.
وعن دور الجوازات بعد انتهاء المهلة، بيّن المقدم اللحيدان، أن عمل الجوازات لم يعد في الضبط الميداني، وأن إدارة الجوازات تعمل على تعديل المهن واستخراج الإقامات وتجديدها، إضافة إلى تعديل ما يتطلب ذلك من خلال العمليات المتاحة في الإدارات المعنية في الجوازات.
وبيّن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ''أبشر'' بعد التسجيل في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إدارة الجوازات، مشيرا إلى أن الموقع يقدم العديد من الخدمات للأفراد والمؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل ومنها: "خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الخروج النهائي وإلغائهما، وكذلك خدمة تصاريح السفر وخدمة إصدار وتجديد الإقامة".
رابط الخبر : «الجوازات» تعلن أعداد العمالة «المصححة» خلال 15 يوما - صحيفة نوافيكم الإلكترونية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 169 | انشر الموضوع | أضيف في : 10-21-2013 08:22 | شارك :


جديد فيديو قناة نوافيكم
تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
حسن أحمد آل قراش
حسن أحمد آل قراشخريجي الكليات التقنية
الدكتور.حمزة بن فايع الفتيحي
الدكتور.حمزة بن فايع الفتيحي اسرار اﻻ‌سماء الحركية...!

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق


الرابط
التحقق

 

 

(( عدد زوار الصحيفة ))

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

الحقوق محفوظة لصحيفة نوافيكم الالكترونية للتواصل ايميل /nwafecom@nwafecom.net