• ×

النايف - يعقد اجتماع طاريء لحل أزمة تفشي حمى الوادي المتصدع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نوافيكم - الحسن الهاشمي : عقد رئيس مركز بحر أبو سكينة الأستاذ / حمود بن ظافر النايف اجتماعا عاجلا صباح يوم أمس الأحد ١٤٣٩/٧/٢٢هـ بمقر مكتبه وبحضور كلا من مدير شرطة بحر أبو سكينة ورئيس البلدية ممثلا في مدير الخدمات ومدير فرع الزراعة بقنا والبحر ممثلا في رئيس قسم الثروة الحيوانية ومدير إدارة نواقل المرض بالمحافظة نيابة عنه مساعدة إبراهيم بن أحمد والدكتور خالد النوش رئيس الطب الوقائي بالصحة العامة بقطاع محايل .
وجاء ذلك بعدما نشرت صحيفة سبق الإلكترونية بتاريخ 19-7-1439 هـ .
خبر حول ظهور حالة لحمى الوادي المتصدع جهة مركز قنا .
وقد تم بحث سبل التنسيق بين الجهات ذات العلاقة والتنسيق فيما بينهم بوضع خطط مدروسة للحد من تفشي هذا المرض بتحديد أماكن انتشاره ومعالجتها والسيطرة عليها من خلال فرق ميدانية تقوم بعملية الرش .
وإنشاء مركز عمليات بمقر إدارة نواقل المرض بالمحافظة ، وتوجيه فرق المكافحة بمعاينة وضع الحظائر في الأماكن المأهولة بالسكان ومدى خطورتها على المواطنين ،وستقوم الفرق الميدانية برش دوري للأماكن المشتبهة وأخذ عينات عشوائية من بعض الحيوانات والبهائم وإجراء عمليات الفحص من قبل الزراعة ,وتكثيف الآليات لمحاربة البعوض الناقل والتخلص منه ,كما تم تكليف البلدية بالقيام بعملية الرش الضبابي بشكل مستمر .
كما تمت التوصية على القطاع الصحي بتكثيف التوعية الصحية من قبل الطب الوقائي بالمحافظة عن كيفية انتقال المرض وسبل التخلص منه بالمدارس و مراكز الرعاية الصحية.

image

image

image


 0  0  293
التعليقات ( 0 )

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحًا الأحد 6 أغسطس 1439.