• ×

"طيف الحدمي" تحقق الثاني عالمياً بمسابقة الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية بجنوب افريقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نوافيكم - الحسن زيد : حققت الطالبة طيف احمد عباس الحدمي من مركز قنا والتي تدرس حالياً في الصف الأول المتوسط بمتوسطه ١٤٨ بمدينة الرياض حققت المركز الثاني عالمياً من خلال المسابقة العالمية التي أقيمت في عاصمة جنوب افريقيا (جوهانسبرغ) تحت مسمى برنامج الخوارزمي الصغير (للرياضيات الذهنية) ، مسطرة بذلك إنجازاً رائعاً وحافزاً كبيراً للوصول إلى مركز متقدم في البطولة القادمه والتي ستقام في ماليزيا نهاية ٢٠١٨ القادم.


حيث شاركت الطالبة طيف الحدمي ضمن الفريق السعودي المكون من 20 طالباً وطالبة من مختلف مدن المملكة والذين دخلوا المنافسة على بطولة العالم ضمن 300 متسابق يمثلون 24 دولة أبرزها ” امريكا – روسيا – كندا – الصين – الهند – ماليزيا ” ، بالاضافة لبعض الدول العربية ، حيث ضمت المسابقة المشاركين في مجموعات بحسب الفئات العمرية للمتسابقين .


وأوضح المهندس/ احمد عبدالجواد رضا عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للرياضيات الذهنية والعداد الصيني PAMA ورئيس الفريق السعودي أن ماحصل عليه الأبطال إنما هو نتاج عام كامل من التدريب والاعداد لمواجهة نخبة من نوابغ وموهوبي العالم في مجال الرياضيات الذهنية ،، وأن هذه البطولات تعد محفزا لأبناء الوطن ودافعا لهم لتطوير مهاراتهم والمنافسة على مستوى عالمي.


وكانت الطالبة طيف الحدمي قد حققت المركز الأول على مستوى الرياض ٢٠١٥ ، والمركز الثاني على مستوى الرياض عام ٢٠١٦ ، ومركز الاول على مستوى الرياض ٢٠١٧ ، والمركز الاول على مستوى المملكه ٢٠١٧ ، بالاضافة للانجاز الجديد المركز الثاني على العالم في جنوب إفريقيا هذا العام ٢٠١٧ م .

image

image

image

image

image

image

image

image


 0  0  348
التعليقات ( 0 )

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الأربعاء 5 يونيو 1439.