• ×
الخميس 9 صفر 1440 | أمس

جامعة الملك خالد تستقبل طلبات القبول للعام الدراسي القادم إعتباراً من 10 شوال الجاري

جامعة الملك خالد تستقبل طلبات القبول للعام الدراسي القادم إعتباراً من 10 شوال الجاري
نوافيكم 

تستقبل جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، طلبات التسجيل للعام الجامعي 1438/1439هـ لمدة شهر، اعتباراً من الـ10 من شهر شوال الجاري حتى الـ10 من شهر ذي القعدة المقبل، من خلال بوابة "أكاديما" بموقعها الرسمي، وسيتم استقبال طلبات التسجيل بشكل إلكتروني كامل.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن القبول لهذا العام سيتم كما جرت عليه العادة، بشكل إلكتروني، ولن يحتاج الطالب أو ولي الأمر إلى مراجعة العمادة، أو إرسال أي مستندات للجامعة.

كما أكد انتهاء عملية سحب درجات اختبار القدرات والتحصيلي ونسب الثانوية العامة من الجهات المعنية، وأشار إلى أنه سيتم تحديث هذه البيانات بشكل آلي حتى تاريخ ١٠-١١-١٤٣٨ و لن ينظر في أي نتيجة لأي اختبار من اختبار القدرات أو التحصيلي تصل بعد هذا التاريخ.

ونوه بضرورة استكمال الطلبات والالتزام بمواعيد التسجيل المحددة وفِي حال وجود أي مشكلة إلكترونية على الطالب أو الطالبة سرعة التواصل مع العمادة قبل إغلاق فترة التسجيل.

وأكد عميد القبول والتسجيل بأن العمادة تسعى إلى تطوير آليات القبول، من خلال إضافة المرونة اللازمة التي بدورها تتيح للطالب والطالبة تغيير التخصص بعد القبول، عن طريق الخدمات الإلكترونية على الموقع، وفق المقاعد المتاحة في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أنه ستتم بعد عمليات الترشيح عمليات الفرز وهي على ٣ مراحل مختلفة بحسب نسب المتقدمين، منوها أنه على المتقدم للقبول بجامعة الملك خالد الحرص على تعبئة النموذج بنفسه، واختيار التخصصات التي تناسب ميوله وقدراته.

وبيّن أنه سيؤخذ في القبول النسبة المؤهلة (ثانوية تحصيلي قدرات) في تخصصات الكليات الصحية، والهندسية، والحاسوبية، إضافة إلى الكليات العلمية والتربية الخاصة للطلاب، وجميع التخصصات بالنسبة للطالبات، بينما يتم القبول بالنسبة الموزونة (ثانوية قدرات) في التخصصات النظرية للطلاب فقط.
يذكر أن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد وزعت أكثر من ٢٥ ألف منشور قبول ودليل تخصص لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية على المدارس وأماكن تجمع المستفيدين، مثل اختبارات التحصيلي والقدرات، كما وفرت العمادة دليل تخصصات ورقيا وإلكترونيا يوضح المتاح منها في الجامعة ومجالات العمل فيها مستقبلا.

 0  0  2626

جديد المقالات

أكثر

ثلاثين مليون نسمة....كلهم صغيرهم وكبيرهم ذكرهم وانثاهم... لسان حالهم كلنا سلمان...كلنا محمد......


هل كٌتب على بطولة النخبة الرياضية أن تكون على إسمها تجمع نخبة من النجوم والفرق الكبيرة التي لها...

جابر محمد الأسلمي

قد يكون الوصول للنجاح شيء سهل ،لكن الشيء الصعب هو الاستمرار على ذاك النجاح ، وهذا ما فعله أبناء...


،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


في الوسط الثقافي وبين منتقد ومؤيد نعيش اليوم أزمة تحديد هوية وعي واتباع إلى درجة السقوط الفوضوي...


لطالما حدثْنا أنفسنا باهْتِبَال فرصة رمضان، ولكم مَنَّيْنَاها بصلاحها فيه، ولطالما عاهدنا أنفسنا...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 مساءً الخميس 9 صفر 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها