• ×
الأحد 2 ذو القعدة 1439 | اليوم

سيول الباحة تحتجز 17 شخصا

سيول الباحة تحتجز 17 شخصا
نوافيكم - عسير 

فيما يتواصل هطول الأمطار على منطقة الباحة لليوم الثالث على التوالي، أنقذت فرق الدفاع المدني 12 شخصا احتجزتهم السيول في ست مركبات بمحافظة القرى، وخمسة أشخاص محتجزين في خمس مركبات بمحافظة بلجرشي.
وشهدت المنطقة أمس أمطارا متفرقة بين غزيرة إلى متوسطة مصحوبة برياح شديدة شملت المرتفعات الجبلية ومحافظات المندق والقرى والعقيق وبلجرشي.
وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، في بيان صحفي أمس، أن المنطقة شهدت أمطارا متفرقة مصحوبة بزخات من البرد مع رياح سطحية على محافظات السراة سال على إثرها عدد من الأودية كوادي تربة ووادي برحرح ووادي العقيق ووادي اللحيان ووادي ثراد ووادي الحميدن تم على إثرها إبلاغ إدارات ومراكز الدفاع المدني كافة لاتخاذ الاحتياطات والتجهيزات لمواجهة أي حوادث تنتج عن هذه الأمطار.
وأشار إلى أنه ورد مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغات عن احتجاز مركبات داخل الأودية وتسبب الرياح وزخات البرد في وقوع بعض الأضرار التي لم ينتج عنها أي إصابات، لافتا إلى أن فرق الإنقاذ عملت على إنقاذ 12 شخصا كانوا بداخل ست مركبات في محافظة القرى، وإنقاذ خمسة أشخاص كانوا محتجزين في خمسة مركبات بمحافظة بلجرشي.
في المقابل، شدد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على تقديم كل الإمكانيات المتاحة للمواطنين من جميع الإدارات الحكومية بالمنطقة ذات العلاقة بعد موجة الأمطار التي شهدتها المنطقة وقطعت الطرق واحتجزت كثيرا من الأهالي والمركبات.
وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر عبدالرحمن الغامدي أن أمير المنطقة تابع الجهود التي تقدمها الجهات المعنية في المنطقة تجاه توعية المواطنين بالمخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار التي تشهدها منطقة الباحة، من أجل الاطمئنان على سلامة الأهالي.
وشدد على العمل على راحة المواطنين، وتوعيتهم بالمخاطر التي قد تحدث خلال هطول الأمطار، مهيبا بجميع المواطنين الأخذ بالتعليمات والنصائح التي يقدمها الدفاع المدني، والابتعاد عن بطون الأودية. وأهاب بالإدارات المعنية بالعمل على إزالة ما خلفته الأمطار، وصيانة الطرق، وتخصيص فرق للتدخل السريع في حالة وجود أي طارئ - لا قدر الله-.

 0  0  525

جديد الأخبار

في ليلة وفاء وتكريم من أبناء قبيلة الحوس الذين كرموا ابنهم الاستاذ عامر محمد عامر الهلالي بحضور الشيخ علي بن عامر ناهض شيخ شمل قبيلة ال مقاري..

جديد المقالات

أكثر

،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


في الوسط الثقافي وبين منتقد ومؤيد نعيش اليوم أزمة تحديد هوية وعي واتباع إلى درجة السقوط الفوضوي...


لطالما حدثْنا أنفسنا باهْتِبَال فرصة رمضان، ولكم مَنَّيْنَاها بصلاحها فيه، ولطالما عاهدنا أنفسنا...


حاولت أن أكتب شيء من حزني .. فطالما تمثلت الأحزان أمامي وكنت اكتبها بشيء من ترتيب الحروف ورشة...


الشخص الحساس ذلك القريب أو الزميل الذي تتعامل معه في حياتك اليومية، وقد انكمش على نفسه،...

د. عبدالله سافر الغامدي

قد يكون دوري البلوت والذي أنطلق مؤخرا ، منقذا لبعض الجماهير الرياضية ، والتي لم تستطع فرقها...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 مساءً الأحد 2 ذو القعدة 1439.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها