• ×

امير منطقة الباحة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب ويشيد بحسن التنظيم

الشيخ "السديس" يعرب عن سعادته بنجاح المعرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد الثقفي - اللجنة الاعلامية - نوافيكم - الرياض عبّر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن سعادته بما شاهده في معرض الرياض الدولي للكتاب من حُسن تنظيم، وتنوع في دور النشر من دول مختلفة.
وأشاد سموه خلال زيارته، للمعرض، بالحضور المتميز للزوار، وحرصهم على اقتناء كتب العلم، والمعرفة، والثقافة، منوهاً بمردودها على حياتهم.
وتجول سموه في أرجاء المعرض، ووقف على عدد من دور النشر، وأجنحة بعض القطاعات الحكومية، حيث استمع من وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض الدكتور ناصر الحجيلان إلى شرح عن مكونات جناح وزارة الثقافة والإعلام.
وأثنى سمو الأمير مشاري بن سعود على جهود العاملين والمنظمين للمعرض من وزارة الثقافة والإعلام، وما تقدمه من أعمال لخدمة العلم والمعرفة والثقافة.

وفي السياق نفسه , زار فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب الحرم المكي الشريف، معرض الكتاب وأبدى سعادته بزيارة المعرض، وقال فضيلته في تصريح للجنة الاعلامية لنشرة «المعرض»: «الحقيقة العبارات لا تسعفني والشعور لا يوصف، سعيد غاية السعادة ومبتهج وبكل الرضاء والابتهاج، ونحن نعيش مع أبناء المملكة العربية السعودية ثم أبناء العالم الإسلامي بل أبناء العالم عامة، هذه التظاهرة العلمية والثقافية في بلادنا الغالية العزيزة، والشكر لله عز وجل ثم الشكر لولاة الأمر، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد، على دعمهم للعلم والعلماء والثقافة والكتاب والقراءة، ولا غرو، فالملك سلمان، حفظه الله، هو رجل الثقافة ورمز العلم والأدب والتاريخ والأنساب وكل ما يعين على العلوم والمعارف».
وأضاف: «نشكر وزارة الثقافة الإعلام بقيادة أخي معالي الدكتور عادل الطريفي وأخي نائب الوزير الدكتور عبد الله الجاسر على ما وجدناه من حرص واهتمام وتعاون بناء على مد جسور العلمية والثقافية والأدبية».
وأكد فضيلته أن المملكة العربية السعودية رسالتها عظيمة وواجبها كبير، ومن خلال الحرمين الشريفين وصلت رسالة المملكة الإسلامية والحضارية التي تنضح أمناً ورفقاً وسلاماً وحواراً وتسامحاً، وأن دور المملكة في هذه الفعاليات المباركة إبراز الأنموذج المشرف والمشرق من خلال هذه التظاهرات العلمية والثقافية.
جاء ذلك عقب زيارة فضيلته للمعرض وكان في استقباله معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر وسعادة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وعبدالله بن حسن الكناني مساعد مدير معرض الرياض الدولي للكتاب.


بواسطة : عامر الصعدي
 0  0  380
التعليقات ( 0 )

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:16 صباحًا الأربعاء 4 مارس 1439.