• ×

الخليل يوجّه بإيصال الكهرباء للمنازل بدون صكوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الهلالي - نوافيكم - ابها  وجّه أمين منطقة عسير، المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، كافة الجهات المعنية والبلديات المرتبطة بضرورة إيصال التيار الكهربائي إلى المنازل التي لا تملك الصكوك الشرعية.

وقال "الخليل": "على البلديات التنفيذ العاجل لخطاب أمير منطقة عسير رقم 19124 في 1436/ 5/ 12هـ والمتضمن تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 394 وتاريخ 15/ 10/ 1435هـ القاضي بإيصال الخدمات للمنازل التي ليست لدى أصحابها صكوك".

وأضاف: "عقد اجتماع بهذا الخصوص مع وكيل إمارة المنطقة ومدير الدفاع المدني ورئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء لبحث معوقات تنفيذ الأمر السامي الكريم، وبعد المناقشة وتبادل الآراء أقر المجتمعون بأن الاشتراطات الواردة في الاستمارة المعدة بمعرفة الأمانة لا تخرج في مجملها عما تضمنه الأمر السامي الكريم المشار إليه في فقرته الأولى".

وأردف: "لقد نصّ الأمر على ضرورة التقيد بما ورد بالفقرة (6) من البند (ثانياً) من الضوابط المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم (115) وتاريخ 7/ 5/ 1424هـ الخاص بضوابط إيصال الخدمات للمساكن المعنية بالأمر".

وتابع "الخليل": "توصل المجتمعون إلى تحديد المهام على النحو التالي عرضه:

1- أن تقدم الطلبات مباشرة على موقع الأمانة الإلكتروني.

2- على صاحب الطلب تعبئة جميع البيانات اللازمة لذلك والموضحة في استمارة الطلب والاحتفاظ برقم الطلب.

3- تستكمل الأمانة دراسة الطلب فإن كان مستوفي للشروط تعمّد شركة الكهرباء بإيصال التيار الكهربائي للمسكن ويتم إشعار المواطن بذلك.

4- لا يلزم إحالة كل طلب للدفاع المدني وإنما يقتصر ذلك على المواقع التي يظهر من واقع المعاينة والدراسة أنها على مجاري الأودية ويشكل وجودها خطراً على ساكنيها أو على مجرى السيل.

5- عدم الحاجة إلى اعتماد الاستمارة من المحافظات أو المراكز ويكتفي بتوقيعها من قبل لجان التعديات الموجودة في كل محافظة ومركز، ويتم دمج الفقرتين الخاصة بلجان التعديات مع بعضهما.

من ناحيته؛ كشف مدير عام الرخص والرقابة الشاملة، المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي، أن الأمانة قامت بتعديل الإجراءات بالنظام الإلكتروني الخاص باستقبال طلبات إيصال الخدمات بما يتوافق مع توجيه أمير المنطقة.

وقال: "تقرر دمج الفقرات الخاصة بلجان التعديات والاكتفاء بتوقيع رئيس وأعضاء اللجان وختمها، وإضافة بند خاص عن خطورة الموقع الخاص بالمسكن لدى مختص الرقابة الشاملة بالأمانة".

وأضاف: "من المقرر مراعاة توصيات الدفاع المدني في حالة وجود خطورة على المسكن وساكنيه وفق ما جاء من توصيات اللجنة في الفقرة رقم (4)، وذلك من خلال النموذج الإلكتروني وفق الآلية الجديدة المعتمدة".


بواسطة : عامر الصعدي
 0  0  793
التعليقات ( 0 )

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً الأحد 4 يناير 1439.