• ×
درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل
محمد مسفر سعيد القحطاني

الأبتسامة مفتاح السعادة

محمد مسفر سعيد القحطاني

 0  0  1614
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحمد لله المُنعِم على عباده بدينِه القويم وشِرعته، وهداهم لاتِّباع سيِّد المُرسلين والتمسُّك بسُنَّته، وأسبغَ عليهم من واسعِ فضلِه وعظيم رحمته، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له دعوةُ الحقِّ يُخرِج الحيَّ من الميت، ويُخرِج الميتَ من الحيِّ، يُسبِّح له الليلُ إذا عسعسَ والصبحُ إذا تنفَّس، وأشهد أن محمدًا عبدُ الله ورسوله سيدُ المُرسلين، وقائدُ الغُرِّ المُحجَّلين، بلَّغ الرسالةَ، وأدَّى الأمانةَ، ونصحَ الأمةَ، وجاهدَ في الله حقَّ جهاده، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين، وعلى أزواجه أمهات المؤمنين، وعلى أصحابه والتابعين، ومن تبِعَهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وسلَّم تسليمًا كثيرًا.
أما بعد، فيا أيها الناس:
ان ديننا الإسلامي اشتمل على الخير الكثير والنعم الوفيرة والصدقات الجارية ولكن البعض منا يغفل من رصد تلك الحسنات والهبات العظمية من الله تبارك وتعالى ومنها على سبيل المثال( الابتسامة) فالابتسامة لا تكلف شيئاً ولكنها تعني الكثير وهي بوابة لقبول الآخر ومفتاح السعادة بين القلوب وهي هي المفتاح الأول لكل القلوب المغلقة ، فلنبتسم لنزيد رصيدنا من الحسنات حيث قال صلى الله عليه و سلم : ( و تبسمك في وجه أخيك صدقة ) و قال : ( لا تحقرن من المعروف شيئاً و لو أن تلق أخاك بوجه طلق ) و كأنما يريد صلى الله عليه و سلم أن يدربنا على الابتسامة لتكون سجيةً لنا فكلما ابتسمت أُهديت إليك صدقة فهل تزيد رصيدك من الصدقات ؟فلنبتسم لنفتح آفاقاً واسعة للابن والجار والصديق والزميل ولنرسم ابتسامة المحبة دائماً في الشارع وفي المتجر وفي كل مكان فالابتسامة بوابة العبور لقلوب الآخرين ومفتاح السعادة للجميع. هذا وصلى الله وسلم على سيد البشر معلم الخير وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.
كتبه أخوكم
محمد بن مسفر سعيد القحطاني



 0  0  1614
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 مساءً السبت 3 يناير 1439.