• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
سامي أبودش

نبي مسكن , ولو من زريبة ! مقال للكاتب سامي ابو دش

سامي أبودش

 0  0  932
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في الماضي أي وقبل سنوات طويلة كنا نشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات العربية , والتي كانت تحاكي عن واقعهم ومعاناتهم في الحصول على أرض ليبنوا عليها مسكن لهم أو في الحصول على ( شقة ) , وكنا نستغرب ذلك منهم أو ربما نضحك عليهم , لأننا كنا نعيش في عصر كان بالإمكان بل ومن السهل الحصول فيه على مسكن أو أرض برخص التراب , ولهذا فلم نعاني مثلهم أو لنفكر أصلا لأن يكون لدينا أرض أو مسكن ليكون أمان لنا في المستقبل , وأما اليوم فقد اختلف الحال والواقع تماما , حيث أصبح كالحلم بل ومن الصعب الحصول على مسكن ملك حتى وإن كان من زريبة , والزريبة أكرمكم الله هي حظيرة الغنم أو المكان الذي تتجمع فيه البغال والحمير وغيرها من الحيوانات , فالزريبة ربما اليوم في قيمتها أغلى بكثير من قيمة مسكن محتواه غرفتين وصالة وأكرمكم الله حمام ومطبخ , مقارنة مع ارتفاع أسعار الأراضي أو الشقق , وبالفحش العائم والمبالغ في قيمتها , ومع ذلك كله فما زلنا نتأمل ونتأمل لأن تنخفض أسعارها ولو بنسبة متوسطة كأقل تقدير وهو أملنا المنتظر , لأننا قد تعبنا اليوم في البحث أو في الحصول على أرض أو مسكن صغير في مساحته حتى ولو من زريبة ! .



بواسطة : سامي أبودش
 0  0  932
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 صباحًا الأربعاء 4 مارس 1439.