• ×
درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل
سامي أبودش

نبي مسكن , ولو من زريبة ! مقال للكاتب سامي ابو دش

سامي أبودش

 0  0  905
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في الماضي أي وقبل سنوات طويلة كنا نشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات العربية , والتي كانت تحاكي عن واقعهم ومعاناتهم في الحصول على أرض ليبنوا عليها مسكن لهم أو في الحصول على ( شقة ) , وكنا نستغرب ذلك منهم أو ربما نضحك عليهم , لأننا كنا نعيش في عصر كان بالإمكان بل ومن السهل الحصول فيه على مسكن أو أرض برخص التراب , ولهذا فلم نعاني مثلهم أو لنفكر أصلا لأن يكون لدينا أرض أو مسكن ليكون أمان لنا في المستقبل , وأما اليوم فقد اختلف الحال والواقع تماما , حيث أصبح كالحلم بل ومن الصعب الحصول على مسكن ملك حتى وإن كان من زريبة , والزريبة أكرمكم الله هي حظيرة الغنم أو المكان الذي تتجمع فيه البغال والحمير وغيرها من الحيوانات , فالزريبة ربما اليوم في قيمتها أغلى بكثير من قيمة مسكن محتواه غرفتين وصالة وأكرمكم الله حمام ومطبخ , مقارنة مع ارتفاع أسعار الأراضي أو الشقق , وبالفحش العائم والمبالغ في قيمتها , ومع ذلك كله فما زلنا نتأمل ونتأمل لأن تنخفض أسعارها ولو بنسبة متوسطة كأقل تقدير وهو أملنا المنتظر , لأننا قد تعبنا اليوم في البحث أو في الحصول على أرض أو مسكن صغير في مساحته حتى ولو من زريبة ! .



بواسطة : سامي أبودش
 0  0  905
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:56 مساءً السبت 3 يناير 1439.