• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
علي زايد عسيري

رسالة إلى من نصب نفسهُ محامياً عن " فتاة ابوسكينة "

علي زايد عسيري

 11  0  4081
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أكتب اسطري هذه موجهاً إياها إلى المحامي اليمني فضل الجعدي الذي نصب نفسه محامياً عن الفتاة المختطفة " هدى " المعروفة بفتاة ابوسكينة , فمن خلال هذه الأسطر أقول له ماهذا الاستبسال العجيب يافضل الجعدي من أجل الدفاع عن مجرم ضرب بكل العادات والتقاليد والروابط الاسرية والأخوية التي تتحدث عنها عرض الحائط , ولماذا كل هذه المحاولات المستميته والتصريحات المنمقة من أجل تحويل قضية اختطاف الفتاة إلى دخولها غير المشروع للأراضي اليمنية , في إيحاء منك من أجل تبرئة الخاطف وهذا شيء لايخفى على جاهل فما بالك بالعقلاء .
إن المحامي وإن كان يرى نفسه بارعاً فإنه لن يحجب الشمس بغربال ولن يستطيع طمس الحقيقة مهما قُدمت له من إغراءات فالحقيقة ستظهر عندما يريد لها الله ذلك وستدحض كل التصريحات الزائفة والاتهامات الباطلة.
رأيناك تطالب لـ هدى بحق اللجوء الإنساني وقد تجردت أنت من إنسانيتك عندما قلت أنها عبرت الحدود بطريقة غير مشروعة وتناسيت الخاطف الذي كان سبباً في ذلك , كيف لا وقد نصبت نفسك محامياً عن الخاطف والمخطوف , وتناسيت أيضاً ذلك العمل السحري الذي كان سبباً في عدم إدراك الفتاة لحقيقة ما يدور حولها .
أنت محامي وتدرك جيداً أن أي محاولة لقلب الحقائق من أي شخص كان هي جريمة بحد ذاتها توقع المتسبب فيها في دائرة المسائلة .
إن المحاماة شرف عظيم إذا كان الغرض منها نصرة المظلوم وإحقاق الحق , أما إذا كانت غير ذلك فإنها سوء ووبال تظهر عواقبها على من ساعد في الظلم بالبؤس والشقاء في الدنيا والآخرة .
ختاماً نسأل الله تعالى أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه , كما اسأله تعالى أن يقر عينا والدا هدى بعودتها فنحن بلاشك نشاطرهم الهم والأسى .



 11  0  4081
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-23-1434 10:43 مساءً أبوراكان :
    الحقيقة لن تغيب طويلا والحق أحق أن يتبع مهما حاول المغرضون التلاعب وفبركة ومغالطة الواقع .صحيح أن من البيان لسحرا ولكن لدينا سفارة معتمدة هناك سوف يكلفون محاميا من قبلهم لدحر مثل تلك الأصوات النشاز.والعدالة لابد أن تقول كلمتها في هذا الصدد.هدى بنت كل سعودي غيور والأيدي الآثمة القذرة التي أمتدت اليها ستمتد لغيرها أن لم يتم ردعها بموجب القانون.دعواتنا بعودة هدى وأن تقوم سفارتنا بواجبها المنوط بها .
  • #2
    12-21-1434 11:32 صباحًا عامر الزوعاني :
    إذا عرف السبب بطل العجب
    القانون اليمني يعاقب بعقوبة تبدأ من عشرين سنة وقد تصل إلى الإعدام في حال هتك العرض كما في المادة الثانية من قانون الجرائم اليمني
    لن نستغرب حرصهم على تبرئة ابنهم, أو اتهام الفتاة بأنها خرجت طواعية , فالعقوبة واضحة والغاية تبرر الوسيلة .
    نستغرب أن ينبري للدفاع عنها متطوعون مع أن هناك سفارة بالمملكة نسمع أن سفارة للمملكة هتاك , ألم يكن الأولى أن تعين محاميا من طرفها ؟! .
  • #3
    12-15-1434 12:12 مساءً ابوحسن :
    لافض فوك يابوزائد
  • #4
    12-15-1434 12:32 صباحًا ابوسيف :
    اقضية قضية مجتمعين مسلمين ,ديناً وعرفاً ينبذون مثل هذه التصرفات الإجرامية , وعندما يكون الهدف , من مهنة المحاماة هو التكسب المادي ,فالعدل ونزاهته بريئاً من ذلك , وغداً تتحدث الحقيقة عن خطوط الطول والعرض في هذه القضية لتلفظ بمن كان له يداً فيهتا داخل غياهب السجون . كي نال جزاء الأجرام المنظم ...........
    ابوسيف
  • #5
    12-14-1434 12:03 مساءً جابر عسيري :
    أسأل الله العظيم أن يعيدها إلى أهلها سالمة معافى وأن ينتقم ممن تسبب لها في هذه المكيدة .
  • #6
    12-14-1434 05:23 صباحًا يعقوب مشعوف :
    ﻻ فض فوك ابا زايد
    بصراحة لم نعد نعرف كيف تدور اﻻحداث
    اسأل الله في هذه الساعة ان يعيد الفتاة الى اهلها سالمة معافاة
  • #7
    12-14-1434 05:06 صباحًا مغرم عسيري :
    سلمت يمينك يا غالي
  • #8
    12-14-1434 12:56 صباحًا ٱحمد ابوليد :
    كم كنا ننتظر مثل هذا المقال فقد ضربت على المفصل
    فعلا لاتخفى هذه الحادثة التي اصبحت حديث المجالس هذه الايام
    فعلا مقال في الصميم تشكر يا اخ علي
  • #9
    12-14-1434 12:55 صباحًا محمد عسيري :
    سلمت اناملك ابو زايد مقال اكثرمن رائع

    *
  • #10
    12-14-1434 12:45 صباحًا بن درع :
    حسبنا الله ونعم الوكيل نسأل الله أن يعيدها الى ارض الوطن بخير وعافيه وأن يقر بها عيون والديها وأن يكشف كل من له علاقه في هذه المؤامرة الدنيئة سواء في السعوديه او في اليمن وثقتنا كبيره في المسؤلين في البلدين
  • #11
    12-14-1434 12:21 صباحًا ابو رحاب :
    إذا انت أكرمت الكريم ملكته وان انت أكرمت اللئيم تمردا
    الفضل لله ثم لمن يافضل

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.