• ×
الأربعاء 17 جمادي الأول 1440 | أمس
محمد سهيل السكيني

صرافات بحر ابو سكينة : حشفا وسوء كيلة / بقلم محمد سهيل السكيني

عزيزي قارىء هذه السطور ، هذه نصيحة أقدمها إليك ، سواء اكنت من سكان مركزنا الغالي ، أو كنت ممن يستقل الطريق ، عابرا أراضيه إلى أي مكان، فإن كنت عابر سبيل، فاحرص أن تتزود بالنقود، قبل أن تنوي ، التوجه إلى أي قبلة أنت موليها ، حتى لا تضطر إلى العودة ، إلى المكان الذي أتيت منه ،أو الاتصال بصديق خاصة، إذا ما نفذ بك الوقود ،أو خلت " محفظتك " من النقود ،أما من كان مقيما في أراضي بحر ابو سكينة، فعليه الادخار بقدر ما يستطيع، حتى لا تأخذه الحاجة ،إلى مشواره المعتاد إلى محايل، والفرحة بأقرب صراف يواجهه ،في الطريق لينقذ به الموقف ، هذه النصيحة التي اكتبها، لم اكتبها من فراغ ، أو ااتي بها من العدم، بل هي شيء ملموس ، وواقع نعيشه بشكل يومي ، لصرافات تقف أمامنا كالنخل باسقات، ولكن للأسف بلا طلع نضيد ، بلا فائدة أو ثمر أو أموال، أما لعطل معتاد أو لنفاذ كمية النقد ،التي في الصراف ، فأصبح الناس معتادون على عبارة ، الجهاز غير قادر على الصرف ، أو عبارة نرجو التوجه إلى أقرب صراف ، اي اقرب صراف وكلها أربعة ، لا تسمن ولا تغني من جوع ، اربع صرافات اصبح ينطبق عليها المثل الشهير ، حشفا وسوء كيلة، فهي حشفا بعددها ،وسوء كيلة بخدماتها ، وكثرة اعطالها ، هذه الأعطال المتكررة ،التي لا يخلو منها اسبوع ، بل او يوم من الأيام، أدخلت الإحباط في نفوس الناس في بحر ابو سكينة ، من خدمات بنوكهم ،التي يودعون أموالهم فيها ، ويتمنون من هذه البنوك ، أن تقدم لهم خدمات أفضل، فهي تستفيد ملايين الريالات، سواء من الأموال المودعة ، أو رواتبهم الشهرية التي تنزل ، على حسابات البنوك آخر كل شهر ، فليس من المعقول ، أن تقدم بنوكنا صورة باهته لها ، بعزل المركز من الخدمات البنكية ، سواء من خلال عدم فتح فروع لها إلى الآن، أو تقديم عدد اربع صرافات فقط ، لمركز يفوق عدد سكانه ال 50 الف نسمة ،وجميعهم يستخدم الصرافات لأغراض مختلفة ، فهل أربع صرافات تفي بالغرض ؟، وليس من المعقول والمنطقي أن يكون هناك أحد عشر بنكا تقريبا، وتقدم لعملائها أربع صرافات فقط ، وأظن بل أكاد أجزم ،أن لكل بنك من هذه البنوك عملائه، ومن حقهم عليه أن يقدم لهم ،صرافة واحدة على الأقل، مع ان من حق عملاء بعض البنوك، وخاصة بنكين لن أذكر أسمهما خوفا من الملاحقة القانونية من حق عملائها فتح فرعين ، يخدمان الناس بدلا ، من الذهاب إلى فرعي المحافظة، على أي حال ، موضوع الفروع موضوع آخر، ونحن الآن في موضوع الصرافات ، فمن هنا ومن هذا المنبر الجميل ، هذه دعوة لبنوكنا المحلية ، نرجو تزويد مركز بحر ابو سكينة ، بعدد كاف من صرافات النقود، لأن العدد الموجود ، أصبح مسيئا لسمعة البنوك ، فعدد أربع صرافات لبنوك تملك المليارات، وتملك السمعة الإقليمية وربما الدولية ، أمر لا يليق بك يا بنوكنا الغالية .

 3  0  2358

جديد المقالات

أكثر

تعتبر الأخلاق من أهم مقاصد ديننا الحنيف حيث أنها أهم مقاصد بعثة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة...

فيصل المشايخ

يوم مليء بالحياة مفعم بالحركة ‘أُناس يخرجون وأُناس يدخلون يباركون لأحمد برعلي بمسكنه الجديد....


حتى تكون لدينا قدرة أكبر على التواصل والحوار وحتى تكون حواراتنا أكثر فاعلية تعلم فن المفاوضات...


كرة القدم تلك الساحرة المستديرة ، تصنع مالا يستطيع صنعه مسؤول، أو أي آلة إعلامية في إبراز...


للماضي رائحة تشبه رائحة الطين المبلل بالمطر ، وعبق يشبه عبق الحناء الأخضر وامريحان امسوادي ، وشجن...


يعتبر التعليم من اهم الوظائف المشاركة في خلق مستقبل افضل .وغالبا مايعد تعليم الاطفال اولوية كبرى...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 صباحاً الأربعاء 17 جمادي الأول 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها