• ×
أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل جهود الدولة لأمن الحجيج ـ للكاتبة / صالحة السريحي
علي العوضي

السياستين الخليجية والإيرانيه

علي العوضي

 0  0  1080
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
النظر إلى الوضع السياسي على ضفتي الخليج يحتاج إلى تحليل ونظره في العمق .
لدينا طرفين كل طرف على ضفه من ضفاف الخليج العربي الطرف الاول هو دول الخليج العربي والطرف الثاني هو إيران. بالنظر إلى الطرف الاول نجد أكثر من دوله متعاونه .ومتحده عن قريب بإذن الله تحاول التعايش بسلميه بعيدا عن المشاكل وإثارتها وبعيدا عن الطائفيه .وبالنظر إلى الطرف الثاني إيران نجد دوله واحده بداخلها كثير من المشاكل التي من أسبابها السياسه الداخليه والخارجيه للحكومه ولديها من المشاكل الخارجيه الكثير فبرنامجها النووي وحزبها الارهابي ( حزب الله ) إضافة إلى محاولات شق الصف العربي الذي إستعدا عليها الكثير . إيران تسعى دائما وأبدا إلى شق الوحده الخليجيه وإثارة المشاكل وألإخلال بالأمن ليتسنى لها التدخل المرحب به عندما تنتشر للفوضى في دول الخليج . هدفها الاساسي هو التشييع والتدخل أو بسط النفوذ كما تعمل الآن في العراق وسوريا ولبنان. فلديها خطه خمسيه وضعت بين يدي المرشد الاعلى تبدأ بإثارة المشاكل في دول الخليج وتنتهي بالتدخل المرحب به من الغرب عندما تنتشر للفوضى .هم لايبيتون النوايا الحسنه تجاه جيرانهم . فلا عدو لهم أكبر في أعينهم من جيرانهم الخليجيين ومادل على ذلك العداء هو شبكات التجسس والعملاء من حوثيين إلى غيرهم .والعتب على هذه الدول أنها تعمل على إطفاء ماتوقده إيران ولاتعمل على كف يدها عن مثل هذا العمل وتجفيف المنابع .كل ماذكرته هو من البديهي ولم آت بشيء جديد ولكن الجديد هو هذه اﻷسئله ..
.هل إيران دوله داعمه لإرهاب آخر ؟ وهل تضررت من الإرهاب كغيرها من الدول ؟

.لماذا لاتغير دول الخليج سياستها مع إيران بعيدا عن الشجب والإستنكار ؟

.هل إسرائيل عدو حقيقي لإيران أم عدو وهمي ؟



بواسطة : علي العوضي
 0  0  1080
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:19 صباحًا الجمعة 2 يناير 1439.