• ×
الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 | 03-03-1440
زين عبدالله خواجي

أيها الحايك كفاك كذباً - بقلم الكاتب - زين عبدالله خواجي

image



بكل استخفاف بعقول المشاهدين والرياضيين خرج علينا المتحدث الاعلامي بمجموعة MBC مازن الحايك في برنامج اكشن يادوري ليقول لنا أن الاسباب التي منعت من عرض حفل تتويج الملكي ببطولة الدوري لهذا العام هي تقنيه بحته ، ليس هذا فقط بل أكد على أن استقالة مدير القنوات الرياضيه ليس لها علاقة بما حصل من خطأ فادح في حفل التتويج
رغم اعتراف وسام قطان في تغريداته بأنهم فشلوا ولم يكونوا على قدر الحدث الكروي التاريخي الكبير .

اتساءل هنا أين يعيش الحايك , ومن أين اتى؟
هل يعيش في كوكب آخر حتى ياتينا بهذه التبريرات التي بلغت من السذاجة والاستخفاف والكذب قدرا لا يمكن أن يصدقها أي عاقل واعٍ يعيش في القرن الواحد وعشرين الذي أصبحت فيه الجماهير الرياضيه أكثر وعيا وأقدر فهما في ظل الثورة التقنيه المبهره .

شخصيا لم اقتنع بأي مما قاله مطلقا
ومثلي الملايين من المشاهدين وأرى ما قاله أقرب الى المثل العربي القائل ( عذر أقبح من ذنب ) وأتساءل مرة أخرى كيف يروننا هؤلاء العينة من الناس هل بلغ فهمهم وإدراكهم مستوى فاق فهمنا وإدراكنا أم أنهم يقدمون التبريرات الكاذبه دون أخذ بالاعتبار لأفهام الجماهير الرياضيه ودون خجل .
ايها الحايك انتم لم تسيئوا للاهلي وجماهيره فقط ، بل أسأتم الى الجماهير الرياضيه في الوطن العربي الكبير وأساتم الى مجموعتكم التي كانت الى ما قبل تلك اللحظه موقرة .
كما أسأتم الى المنظومه الرياضيه في المملكة العربية السعوديه بكاملها والتي منحتكم الثقه كشريك رسمي توسمت فيكم النزاهة فلم تكونوا على قدر المسؤلية.

لن أستميحك عذرا عندما أقول أنت لا تفقه شيئاً في الرياضه بصفه عامه وكرة القدم خاصه ، ربما لا يتجاوز فهمك حدود المجالات الفنيه التي تهتم بالغناء والرقص على أنغام الموسيقى وما أنطقك إلا مكانك فقط.

ترى هل حصلت مثل هذه الأخطاء التقنيه في برامج المجموعه الفنيه كبرنامج arab Idol اطلاقا لا ولن ! رغم البون الشاسع في أعداد المتلقين ونوعيتهم ، فكيف تحدث في مباراة كرة قدم يشاهدها ملايين الناس استمرت تسعين دقيقه دون إنقطاع بل إن البث المباشر كان قبل المباراة بساعات ثلاث أضف الى أنه لم يحدث طوال الموسم الرياضي ، فكيف يكون في يوم التتويج . اطلاقا لا يمكن أن يكون إلا أمر قضي بليل ، حدث تم بفعل فاعل عن قصد وتعمد ولكنكم لا تملكون الشجاعة للاعتراف بهذا الفعل المشين الذي تفوح منه رائحة التعصب المقيت وعدم المساواة بين الأندية السعوديه ! وقد ادعيتم يوما أنكم على الحياد.

إن ما قمتم به معول هدم للرياضة السعودية لا بناء وآن الأوان لاتحاد الكرة أن يعيد النظر في العقد الذي بموجبه حصلتم على حقوق المباريات
طالما أنكم لا تملكون الحيادية التامه والمصداقيه والنزاهة وطالما هذه أفعالكم فلن ترتقوا برياضتنا بل ستاخذونها للاسوأ ، كفى كذبا كفى إستخفافاً بعقول المشاهدين كفاكم عبثا برياضتنا وعودوا الى المجالات التي تتقنون الرقص على أنغامها .

زين عبدالله خواجي
 0  0  2228

جديد المقالات

أكثر

لم يكن السقوط الاعلامي لقناة الجزيرة والدويلة القطرية المارقة واذنابها واتباعها واخونجيتها...


الشخص الحساس * * *ذلك القريب أو الزميل الذي تتعامل معه في حياتك اليومية، وقد انكمش على نفسه،...

د. عبدالله سافر الغامدي

ثلاثين مليون نسمة....كلهم صغيرهم وكبيرهم ذكرهم وانثاهم... لسان حالهم كلنا سلمان...كلنا محمد......


هل كٌتب على بطولة النخبة الرياضية أن تكون على إسمها تجمع نخبة من النجوم والفرق الكبيرة التي لها...

جابر محمد الأسلمي

قد يكون الوصول للنجاح شيء سهل ،لكن الشيء الصعب هو الاستمرار على ذاك النجاح ، وهذا ما فعله أبناء...


،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 مساءً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها