• ×
الأربعاء 17 جمادي الأول 1440 | أمس
أحمد القريعي

حتى تضع الكارثة أوزارها- للكاتب : أحمد القريعي

يقول الكاتب ريتشارد تمبلر في كتابه قواعد الحياة : ما تغرسه سوف تحصده أياً كان ما تفعله وأياً كانت طريقتك في فعله فسوف يرتد كل هذا عليك أنت ، هذا ليس تهديداً إنما هي ملاحظة . (أنتهى كلامه)
وإياك أعني وأسمع يافاسد ،إن ربك لبالمرصاد.

من يعتقد بأن المال هو كل شيء ، يعمل من أجله كل شيء فلذلك يتَّبِع مبدأ أغن من وليته بالسرقة كي لا يفتضِح أمرك ، لعلمه أن القلة ذلة وصاحب القرش صياد ومن يخشى البلل لا يصطاد السمك والدولة غنية . الله أكبر عليك (مليون)

بعض المسؤولين يؤمن بمقولة مافائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذاؤك ضيقاً فلذلك طمع وجشع ولبس حذاءً أكبر من مقاسه فوقع على رأسه وأضاع نفسه فلا هو من وسع الدنيا ولاهو من لبس حِذاؤه .

يقول المثل الإيرلندي: الزينة الجميلة تغطي لحماً هزيلا ً وهذا ما شاهدناه في كثير من منشآتنا العمرانية والكلايدينج أول شاهدعلى المثل والشاهد الأصدق مدرسة ثانوية الريش ، استعيرت المظلة للستر فكانت هي الفاضحة والآثار واضحة
فيالصبر الأم التي رأت ابنتها ترقص كما يرقص الطيرالمذبوح من شدة الألم ويالقبح المسؤول الذي في مهامه أهمل وتنصل وغفل عن قوله تعالى ( وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ) .

أما وقد كتبت ماأسلف فلتعملوا على أيضاح كل مكامن الزلل لكي لا يتكرر الحادث وكي يقف الجميع صفاً واحدً ضد الفساد والتستر فإن تبعاته لا يجني ثمارها إلا نحن ومن نحب فلا نكون أداة لدمارهم واستمروا في فضحهم حتى تضع الكارثة أوزارها.

 1  0  2382

جديد المقالات

أكثر

تعتبر الأخلاق من أهم مقاصد ديننا الحنيف حيث أنها أهم مقاصد بعثة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة...

فيصل المشايخ

يوم مليء بالحياة مفعم بالحركة ‘أُناس يخرجون وأُناس يدخلون يباركون لأحمد برعلي بمسكنه الجديد....


حتى تكون لدينا قدرة أكبر على التواصل والحوار وحتى تكون حواراتنا أكثر فاعلية تعلم فن المفاوضات...


كرة القدم تلك الساحرة المستديرة ، تصنع مالا يستطيع صنعه مسؤول، أو أي آلة إعلامية في إبراز...


للماضي رائحة تشبه رائحة الطين المبلل بالمطر ، وعبق يشبه عبق الحناء الأخضر وامريحان امسوادي ، وشجن...


يعتبر التعليم من اهم الوظائف المشاركة في خلق مستقبل افضل .وغالبا مايعد تعليم الاطفال اولوية كبرى...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:25 صباحاً الأربعاء 17 جمادي الأول 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها