• ×
أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل جهود الدولة لأمن الحجيج ـ للكاتبة / صالحة السريحي
محمد حسن آل عامر

لنرتـقي بهم

محمد حسن آل عامر

 0  0  1047
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عندما تقلب اليد إلى الأعلى لتسأل وتطلب , بدل أن تكون إلى الأسفل لتكدح وتنتج ؛ عندما تمتلئ الجيوب من مال مسلوب ؛ عندما تموت الكرامة وتخون العفة صاحبها . حينها تعلم أن هناك شخص يدعى متسول . نعم إنهم صنف من البشر لا يعرفون لكرامة الوجه طعماً ولا يملكون الحد الأدنى لمقومات الحضارة والتمدن , وكل ذلك كان بسبب جهلهم بالمغزى الحقيقي لمعنى طلب الرزق وبأنهم مستخلفون في الأرض لعمارتها والسعي في مناكبها قال تعالى : { هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه }
لكن يا ترى ما هو السبيل للحد من زحف هؤلاء المرتزقه وما هي الطرق لكي يرتقوا بفكرهم ويسمو بذاتهم ولكي يخوضوا الحياة بأسلوب جديد يملئها الطموح والنشاط , كل ذلك بأيدينا نحن , نعم نحن من يملك الخيار في استمرارهم أو كفهم عن المسألة . فلو أننا ضبطنا عواطفنا حينما نراهم يمدون أيديهم في الطرقات العامة وعلى أبواب المساجد والمتاجر رأفةُ بحالهم وحرصاً على مصلحتهم الآجلة والنظر إلى الأمد البعيد والتفكير بعمق إلى ما يئول إليه الأمر ليحصل المنشود وليدركوا انه لا طائل من صنيعهم ومع ذلك فنحن لا ننكر أن هناك من ضاقت بهم السبل وقدر عليهم الرزق . لكنهم كفوا وعفوا فلا تعرفهم إلا بسيماهم ولا يسألون الناس شيئا .
ولقد أولت حكومتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً
وسعت بشتى الطرق للقضاء على هذه المهنة الرخيصة . فأنشأت المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية وشرعت أبوابها للمشاريع التطوعية , وأوثقت ذلك في مواقع رسمية في الشبكة العنكبوتية لتعم الفائدة الجميع ولتصل الصدقة إلى من يستحقها فكل ما عليك أخي العزيز هو اختيار الموقع الذي يناسبك لتضع فيه صدقتك .



 0  0  1047
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 صباحًا الجمعة 2 يناير 1439.