• ×
درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل
ابراهيم الهلالي

بلدية محافظة البرك..والرياضيات !!

ابراهيم الهلالي

 4  0  3526
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جاء قرار سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وتوجيه سمو أمير منطقة عسير لبلدية البرك بتوفير جميع الخدمات البلدية اللازمة لسكان مركز المرصد بمحافظة البرك ليفتح آفاق من الأمل والتطلع لدى سكان المركز والقرى التابعة له.
لكن ماذا حدث ؟ وكيف تبخرت أحلام الأهالي .. وكيف تحول الأمل والإستبشار إلى خيبة وانتظار..؟!
تعالوا معي لنسرد أحداث قصة تطلعات تبعثرت بمجرد أن وصل التوجيه إلى سعادة رئيس بلدية محافظة البرك والذي أكد أن البلدية لايمكنها اعتماد مشاريع في المركز وكان التبرير أن عدد سكان المركز لايتجاوز ثلاثين فرداً..!! وما إن سمعت هذا التبرير الذي ساقه رئيس البلدية (الموقر) *- وبما أني أقطن في إحدى القرى التابعة للمركز - حتى أيقنت أن هناك لبساً في *الموضوع لأن العدد الذي ذكره سعادة الرئيس لعدد سكان المركز لايمكن أن يسوقه حتى أشد الناس غباءً في الرياضيات من أمثال إبراهيم الهلالي !!
وحتى أقطع الشك باليقين تواصلت مع بعض الأخوة والذين زودوني بمستندات رسمية من مركز المرصد تؤكد أن عدد القرى التابعة للمركز يفوق الأربعين قرية وبمجموع سكان يتجاوز العشرة ألاف* نسمة ..!
عندئذ لم أجد مفرا من (الحوقلة) حزناً وأسى على حال المركز المظلوم والقرى المنسية .. وقبل هذا كله على حال بلدية البرك ورئيسها الذي لم يكلف نفسه مخاطبة رئيس المركز والتأكد منه بدلاً من التسرع في اتخاذ قرار متسرع اختزل الآلاف من السكان في ثلاثين شخصا !
* إذا كان سعادة رئيس البلدية المحترم لايعرف عدد سكان مركز المرصد والذي يتبع بلدية البرك حسب الوثائق الرسمية التي أمامي فتلك مصيبة .. أما إذا كان يعرف العدد الفعلي للسكان وتجاهل الأمر فالمصيبة أعظم!!
أما إذا كان الأمر لايعدو كونه مشكلة في الرياضيات ..فإني ألتمس العذر لسعادة رئيس البلدية ..فحتى شخصي المتواضع يعاني من مشكلة أزلية قديمة مع الرياضيات .. وأسأل الله لي وله التيسير وكمال الفهم ..!!
خلاصة ( الهرج ) أن بلدية البرك مطالبة بالإلتفات لمركز المرصد وما يتبعه من قرى .. فخدمات من قبيل مكتب خدمات بلدية وسفلتة للطرق والأحياء وغيرها من الخدمات حق من حقوق المواطنين سكان مركز المرصد.********* وسلامتكم.




 4  0  3526
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-01-1434 01:16 مساءً الساحلي :
    السلام عليكم .
    حياك أخي ابراهيم على ماأظن أن الأحصائيات موجودة عند رئيس مركز المرصد, يجتمعون الأهالي ويخاطبون رئيس المركز ورئيس المركز يخاطب المحافظ ومن ثم المحافظ يخاطب رئيس البلدية تحتاج ألى حركة جادة من الأهالي ومن رئيس المركز وااسأل الله أن يهيئ لكم ماهو خير .
    • #1 - 1
      09-03-1434 01:28 مساءً ابو ريان :
      طيب والمحافظ اذ كان ميت مايستفيد منه
  • #2
    08-17-1434 04:13 مساءً ابوسلطان الهلالي :
    بارك الله فيك أخي. إبراهيم. وإلى الأمام. حتي ينعموا اصحاب تلك الرقعةالمنسية من وطننا الغالي بشى ولو يسير من حقوقهم
  • #3
    08-17-1434 03:03 مساءً ابوسلمان :
    الله يرحم الحال وعلى قول المصريين ( نحصلها منين واﻻ منين)
  • #4
    08-17-1434 02:55 مساءً الفيصل التهامي :
    حلوه مشكلة الرياضيات
    واذا تبي الصدق حط نفسه انه الحاكم الاداري في محافظة البرك وعسى مايلغط ويعتبر نفسه اكبر من كذا
    من حقه فمن أمن العقاب اساء الادب

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً السبت 3 يناير 1439.