• ×
السبت 8 ذو القعدة 1439 | اليوم
ابراهيم الهلالي

بلدية محافظة البرك..والرياضيات !!

جاء قرار سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وتوجيه سمو أمير منطقة عسير لبلدية البرك بتوفير جميع الخدمات البلدية اللازمة لسكان مركز المرصد بمحافظة البرك ليفتح آفاق من الأمل والتطلع لدى سكان المركز والقرى التابعة له.
لكن ماذا حدث ؟ وكيف تبخرت أحلام الأهالي .. وكيف تحول الأمل والإستبشار إلى خيبة وانتظار..؟!
تعالوا معي لنسرد أحداث قصة تطلعات تبعثرت بمجرد أن وصل التوجيه إلى سعادة رئيس بلدية محافظة البرك والذي أكد أن البلدية لايمكنها اعتماد مشاريع في المركز وكان التبرير أن عدد سكان المركز لايتجاوز ثلاثين فرداً..!! وما إن سمعت هذا التبرير الذي ساقه رئيس البلدية (الموقر) - وبما أني أقطن في إحدى القرى التابعة للمركز - حتى أيقنت أن هناك لبساً في الموضوع لأن العدد الذي ذكره سعادة الرئيس لعدد سكان المركز لايمكن أن يسوقه حتى أشد الناس غباءً في الرياضيات من أمثال إبراهيم الهلالي !!
وحتى أقطع الشك باليقين تواصلت مع بعض الأخوة والذين زودوني بمستندات رسمية من مركز المرصد تؤكد أن عدد القرى التابعة للمركز يفوق الأربعين قرية وبمجموع سكان يتجاوز العشرة ألاف* نسمة ..!
عندئذ لم أجد مفرا من (الحوقلة) حزناً وأسى على حال المركز المظلوم والقرى المنسية .. وقبل هذا كله على حال بلدية البرك ورئيسها الذي لم يكلف نفسه مخاطبة رئيس المركز والتأكد منه بدلاً من التسرع في اتخاذ قرار متسرع اختزل الآلاف من السكان في ثلاثين شخصا !

  • إذا كان سعادة رئيس البلدية المحترم لايعرف عدد سكان مركز المرصد والذي يتبع بلدية البرك حسب الوثائق الرسمية التي أمامي فتلك مصيبة .. أما إذا كان يعرف العدد الفعلي للسكان وتجاهل الأمر فالمصيبة أعظم!!
    أما إذا كان الأمر لايعدو كونه مشكلة في الرياضيات ..فإني ألتمس العذر لسعادة رئيس البلدية ..فحتى شخصي المتواضع يعاني من مشكلة أزلية قديمة مع الرياضيات .. وأسأل الله لي وله التيسير وكمال الفهم ..!!
    خلاصة ( الهرج ) أن بلدية البرك مطالبة بالإلتفات لمركز المرصد وما يتبعه من قرى .. فخدمات من قبيل مكتب خدمات بلدية وسفلتة للطرق والأحياء وغيرها من الخدمات حق من حقوق المواطنين سكان مركز المرصد.***** وسلامتكم.

 4  0  4560

جديد الأخبار

شهد مهرجان أبها للتسوق بالأمس تناثر زخات المطر التي تحمل معها الأمل والسعادة والمرح وتبهج النفوس وتحقق الطمأنينة والصفاء ، لترتسم تعابيرها المختلفة..

جديد المقالات

أكثر

،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


في الوسط الثقافي وبين منتقد ومؤيد نعيش اليوم أزمة تحديد هوية وعي واتباع إلى درجة السقوط الفوضوي...


لطالما حدثْنا أنفسنا باهْتِبَال فرصة رمضان، ولكم مَنَّيْنَاها بصلاحها فيه، ولطالما عاهدنا أنفسنا...


حاولت أن أكتب شيء من حزني .. فطالما تمثلت الأحزان أمامي وكنت اكتبها بشيء من ترتيب الحروف ورشة...


الشخص الحساس ذلك القريب أو الزميل الذي تتعامل معه في حياتك اليومية، وقد انكمش على نفسه،...

د. عبدالله سافر الغامدي

قد يكون دوري البلوت والذي أنطلق مؤخرا ، منقذا لبعض الجماهير الرياضية ، والتي لم تستطع فرقها...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:26 مساءً السبت 8 ذو القعدة 1439.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها