• ×
الإثنين 9 ذو الحجة 1439 | 12-07-1439
صالح الشقيقي

لؤلؤة تهامة تحتضر يا أمير عسير بقلم الكاتب صالح الشقيقي


انطلقت في كثير من مناطق ومدن المملكة العديد من المهرجانات والإحتفالات التي تبرز المقومات الثقافية والتراثية المرتبطه بكل منطقه فمن خلالها تجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح لمناطقهم ليتعرفوا على تلك المقومات السياحية مما يجعلها أن تكون ذات انطباعات جيدة وممتعة لدى السائح لتؤثر عليه إيجابياً فيتحدث عن تلك الثقافات للأخرين .
إن إقامت المهرجانات تساهم بشكل كبير في تعزيز المنطقه كوجهة سياحية مميزه وخصوصاً في مجال الثقافه والتراث، حينها تقوم بمشاركة المجتمع في الأنشطة السياحية لتتمكن من تحقيق الفائدة الاقتصادية منها من خلال ما يتم عرضه أو بيعه من منتجات على الزوار، فإن زيادة المنتجات السياحية تساعد على التنمية الاقتصادية في المنطقة .

سؤال الى الهيئة العامة للسياحة والآثار هل هناك رؤية خاصة بتخصيص المهرجانات والاحتفالات في مناطق المملكة والمحافظات بحيث تتميز فيما بينها ؟؟؟
ولقد حظيت بعض المناطق والمدن في هذه الإجازة بتلك المهرجانات التي يتم توجيها من قبلكم لتتميز بها المناطق لتقوم من خلالها بعرض ثقافتهم وتراثهم وعاداتهم وبيع منتجاتهم مما يساهم في توفير عنصر مهم لتنمية الحركة السياحية لهم .
سيدي رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير إن مدينة القحمة تعد الافقر سياحياً من حيث تنظيم المهرجانات والفعاليات فهي محجوبه عن السياح ايضاً منذ ثمان سنوات تقريباً حيث أن آخر مهرجان اقيم بها عام 1428 هجري وهو مهرجان عسير البحري، المهرجان الذي يعد من افضل وأفخم المهرجانات الساحليه على مستوى عسير، بالرغم من ان القحمة تعد من المدن الفقيرة اقتصادياً ولكنها غنيه جداً بالأماكن السياحية التي نتمنى بأن تحظى برعايتكم الكريمه لتضاهي بقيت مدن المملكة .
إن القحمة باتت مهمشه سياحياً في الوقت الحالي بل انها حتى على مستوى الموسوعة الحره ( ويكيبيديا ) لم تعد متواجدة رغم تواجدها في السابق ليستند عليها القارئ والكاتب مما تحتويه من معلومات ولم يتبقى منها في تلك الموسوعة الحرة ( ويكيبيديا ) سوى جزيرة تابعه لها وفي حدودها الاداريه تعرف لدى مرتاديها وزوارها باسم جبل كدمبل .
سيدي صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير، نحن نعلم مدى اهتمامك وحرصك على تطوير السياحه مما تقوم به من توجيهات ودعم للمناطق والمحافظات .
سيدي صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن الهيئة قد حققت الكثير من ألإنجازات و لكن المواطن ينتظر جهداً وعملاً أكبر، وتحقيق ذلك يُعد نجاحاً للوطن، هو تصريح ادليت به في احدى الخطابات وانتم اهلا لذلك لتجعل من المملكة وجهه سياحيه لما تملك من رؤيه ثاقبه .
فنحن كمواطنين في مدينة القحمة التابعه لمنطقة عسير الواقعه على ساحل البحر الاحمر نطمح بان تحظى مدينتنا باهميمة السياحة وتفعيلها فان القحمة تمتلك اماكن جذابة وسواحل خلابه مما يسهل ويساعد السياحه على اقامة مشاريع ومهرجانات سياحيه ترفع من معدل سياحة المملكه بحكم تميز موقعها ولطف مناخها .
سيدي صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير، لقد اشتاقت القحمة لزيارتك لها والوقوف على حالها فقد هجرها السائح وافتقدها الزائر وغاب المستثمر فلم يتبقى منها إلا ملامح قليله قد تعود الى طبيعتها بتوجيهاتكم الكريمة حينها يفرح الطفل ويرقص الشاب ويحكي المسن ماضيها وتراثها لمن يزورها .

 0  0  1027

جديد الأخبار

ربح حسن الشهري من محافظة المجاردة الجائزة الكبرى الأخيرة التي يقدمها مهرجان أبها للتسوق في عامه العشرون وكانت فرحته بذلك مسك الختام للسيارات التي..

جديد المقالات

أكثر

هل كٌتب على بطولة النخبة الرياضية أن تكون على إسمها تجمع نخبة من النجوم والفرق الكبيرة التي لها...

جابر محمد الأسلمي

قد يكون الوصول للنجاح شيء سهل ،لكن الشيء الصعب هو الاستمرار على ذاك النجاح ، وهذا ما فعله أبناء...


،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


في الوسط الثقافي وبين منتقد ومؤيد نعيش اليوم أزمة تحديد هوية وعي واتباع إلى درجة السقوط الفوضوي...


لطالما حدثْنا أنفسنا باهْتِبَال فرصة رمضان، ولكم مَنَّيْنَاها بصلاحها فيه، ولطالما عاهدنا أنفسنا...


حاولت أن أكتب شيء من حزني .. فطالما تمثلت الأحزان أمامي وكنت اكتبها بشيء من ترتيب الحروف ورشة...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 صباحاً الإثنين 9 ذو الحجة 1439.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها