• ×
الإثنين 10 ذو القعدة 1439 | أمس
عامر هلالي

مميزون !!


لكل مخلوق على هذا الأرض ميزه ميزه الله بها والمميزات بعضها مكتسبة والأخرى فطرة من الله ، ومن خلال قرائتي في تاريخ وسير الناجحين وجدت ثلاثة أعتبرهم حقا مميزين .

أول هؤلاء المميزين هو الحماسي الذي يلهب الأجواء روحا وإصرار ، نجد هناك نماذج من لاعبي كرة القدم يصفق لذاته حينما يخلص هجمة خطيرة ويصرخ صرخة الإصرار ويقول أنا هنا وأستطيع الصمود ، طبق هذا الكلام في حياتك حينما تهجم عليك بعض المشاكلات في حياتك وتتغلب عليها شجع نفسك وأدعمها وقل لها أحسنتي ! ، حتى في مجال العمل الذي تعمل فيه كن ذاك الشخص الذي يشع وجهه حماستا لإنجاز شيء ما وتقديم الخدمة في ذاك المجال الذي يعمل به ، الحماس سيجعلك تشعر بالمتعة اثناء العمل ، في عملك اعمل وكأنك لست بحاجة للمال ، وفي دراستك إن فقدت الحماس والرغبة فأنت حتما لن تستمر وسيتسلل إلى داخلك اليأس ويبني بيوتا من الأفكار السلبية ، اصنع تلك الرغبة في دراستك وفكر فيما ستحصل عليه من خلال تلك الدراسة ، وإن كنت لا تعمل
فلا تفقد الحماسة في البحث عن عمل وكن متفائلا بأنك يوما ما ستكون صاحب عمل وصاحب قرار ، حتى لو تأخر قليلا فهو سيأتي بإذن الله ، الحماس سيجعل منك رجلا مختلفا لا يقف أمام تجاربة الغير ناجحة ولا يسمع للمحبطين .

ثاني المميزين هو المتفائل الذي يعلم أن التفاؤل قصة حياة قصة إيمان وبأن الأفضل سيأتي في وقته المناسب ، المتفائل ليس شخص مثالي كما يتهمه البعض ، بل هو شخص يرى الاشياء الجميلة دائما ، ينظر إلى النور في آخر النفق ، قوي بالله ثم بذاك الأمل الذي يمتلكه ، وهناك نماذج عدة في حياتنا إيجابيين
لا نستغني عنهم فلديهم القدرة على صناعة الأمل بداخلنا ويقدرون العقول ويشيرون لنا بالأصلح دائما ، اقرأ سورة الشرح وقف معها وقفة تأمل ففيها الأمل والإصرار ،وفيها وعد من الله بأن بأن الخير قادم قادم ، المتفائل شعاره في الحياة قول الله تعالى ((قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )) .

ثالث المميزين هو من يمتلك القناعة فمن يمتلكها فقد امتلك الراحة ، إن لم تتخذ القناعة جزء من حياتك لن ترضى بشيء ولن ترى الحياة بشكل أجمل ، الحياة لا تعطينا كل ما نحب لكن القناعة تعطينا كل الحياة ، يروى أن صديقين كانا يكتبان خواطرهما الأول ثري ويكتب عن معاناته وآلامه والآخر بسيط ويكتب عن التفاؤل ورحلة الحياة المشرقة الأول لم ينفعه ماله والآخر يعتز بحاله إنها القناعة .

وأخيرا يا صديقي الحياة رحلة وقصة تصنع تفاصيلها الأقدار فتوكل على الله دائما في جميع أمورك وأعلم أن الخير قادم بحول الله ما عليك إلا أن تزمجر وتصنع الحماس .

بواسطة : عامر هلالي
 0  0  1615

جديد الأخبار

قام مدير التعليم بمحافظة محايل عسير الأستاذ : منصور آل شريم اليوم الأثنين ١٠-١١-١٤٣٩ بجولة لثانوية الملك فهد والمحتضنة للفصل الصيفي للمقررات..

جديد المقالات

أكثر

،، المملكة العربية السعودية ،، صفعة قوية في جبهة كل خائن وَعَبَد للمال ع حساب عروبته هذا الخائن...


في الوسط الثقافي وبين منتقد ومؤيد نعيش اليوم أزمة تحديد هوية وعي واتباع إلى درجة السقوط الفوضوي...


لطالما حدثْنا أنفسنا باهْتِبَال فرصة رمضان، ولكم مَنَّيْنَاها بصلاحها فيه، ولطالما عاهدنا أنفسنا...


حاولت أن أكتب شيء من حزني .. فطالما تمثلت الأحزان أمامي وكنت اكتبها بشيء من ترتيب الحروف ورشة...


الشخص الحساس ذلك القريب أو الزميل الذي تتعامل معه في حياتك اليومية، وقد انكمش على نفسه،...

د. عبدالله سافر الغامدي

قد يكون دوري البلوت والذي أنطلق مؤخرا ، منقذا لبعض الجماهير الرياضية ، والتي لم تستطع فرقها...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 مساءً الإثنين 10 ذو القعدة 1439.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها