• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
إبراهيم أحمد الدلح

ثقافة الإلحاح - بقلم الإستاذ - إبراهيم أحمد الدلح

إبراهيم أحمد الدلح

 0  0  1545
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الأدبيات العربية تعطي الإلحاح أهمية كبيرة ولذلك فإن المحاولة الأولى لاتمثل قيمة كبيرة.. وإنما تكرار المحاولة والتأكيد هو مايبين صدق المرء في عرضه وبالتالي تلبية طلبه ..
إن مطالبة المسؤولين والإلحاح عليهم بما يجب عليهم القيام به تجاه المواطنين من توفير للخدمات الأساسية والمتطلبات الضرورية بات أمرا يسيرا لاسيما ونحن في عصر تنوعت فيه وسائل التواصل وتحررت من مقص الرقيب الذي طالما حجب الواقع عن أعين المسؤولين... واختفى من يسمون بقادة الرأي من الكتاب والمفكرين وأصبح بمقدور أي شخص أن يوصل صوته لمن يريد وبالطريقة التي يريد وفي أي وقت يريد.. وإن مانلحظه هذه الأيام من تحرك ملموس لمشائخ بحر أبو سكينة الفضلاء وكتابات متنوعة ونداءات مستمرة من أرباب القلم وأصدقاء الحرف من أبناء هذا المركز الغيورين على تقدمه .. كل ذلك يدعونا إلى التفاؤل بأن الغد سيكون مشرقا بإذن الله وأننا سنجد آذانا صاغية ..فكل مطالبنا أساسية ومن ضروريات الحياة الكريمة والعيش الآمن وتتوافق مع تطلعات القيادة الحكيمة التي تسعى دائما لخدمة المواطن وإسعاده ورفاهيته في أي بقعة كان من ثرى هذا البلد الطاهر.. لذا يجب علينا أن نستمر ونستمر ونستمر ولانيأس ونصبر ونحتسب الأجر في كل مانعمل من أجل الصالح العام ونجعل نصب أعيننا قول الشاعر العربي:
أخلق بذي الصبر أن يحظى بحاجته
ومدمن القرع للأبواب أن يلجا

والله من وراء القصد..
بقلم / إبراهيم أحمد الدلح
الإثنين 3/1/1436



 0  0  1545
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:55 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.