• ×
أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل جهود الدولة لأمن الحجيج ـ للكاتبة / صالحة السريحي
جابر محمد الأسلمي

من أمن العقوبة أساء ( العمل ) !!!! بقلم - جابر محمد الأسلمي

جابر محمد الأسلمي

 3  0  870
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لعلي قد حرفت في جملة هذا المثل في معناه لكنني في مضمونه أومن بأن من يعمل عملا لا يخشى عواقبه فإنه لن يحسنه أو أنه يكون كما قيل ( على أي شق كان لله مصرعي )
من يتأمل الكثير من المشروعات التي تنفذ من قبل بعض المقاولين ( أقول البعض ) تجدها غير مكتملة لشروطها أو على غير المواصفات التي يجب ان تكون عليه ويظهر ذلك في بعض مشروعات الطرق والسفلتة وبعض الكباري التي بعضها لم يتجاوز على تنفيذها عدة أشهر الا وتظهر عليها تشققات وتصدعات تسببت في فقيد هالك ومالٍ تالف .
ولعل ذلك بسبب عدم المبالاة بالآخرين وقلة المحاسبة للمقصرين مما جعل مشروعات عدة تستنزف أموالا هائلة وتعيق اثناء تنفيذها المارة .
يخبرني أحد الزملاء بأنه وعلى مدى أربعة عشر عاماً لم يصطدم بسيارته مع مركبة اخرى الا انه بين الفينة والأخرى تجده يتردد على ورش الصيانة بسبب حفريات في الطريق أو مطبات وضعت وكأنها ليست لتخفيف السرعة بل لتدمير سيارتك .
أين هي الشركة المنفذة لهذا الطريق ؟ ثم لماذا لا تقوم بصيانة تلك المطبات التي تتردد اكثر من مرة من أين تأتي بسيارتك دون أن تحتك بها !!
لماذا لا يكون هناك مقاضاة لتلك الشركات التي لا تنجز عملها في الوقت المحدد ؟
لماذا لا تكون هناك مقاضاة لكل متعهد تعهد بعمل وأخذ حقه ولم يحسن إتقانه ؟
لماذا ينتظر المسؤول من يقدم له شكوى من تلك الشركات ؟ لم لا يكون هو من يتفقد ويسأل ويراقب عمل هؤلاء المستنزفين لأموال البلد ؟
هناك طرقات أتعبت السائقين وأهلكت السائرين !
لو كانت هناك تطبيق عقوبات على كل من أوكل له مهمة ثم يتهاون أو يتقاعس في إتمامها أو تنفيذها أو صيانتها لما كانت الكثير من الحوادث المأساوية التي وقعت بسبب هذا الإهمال .
هل توافقونني انه من أمن العقوبة أساء العمل !!



 3  0  870
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-27-1435 09:07 صباحًا عبدالله المنجحي :
    صح لسانك وسلمت يمينك على هذا الكلام الرائع والجميل
  • #2
    08-26-1435 03:40 صباحًا عبدالرحمن ابراهيم علي المنجحي :
    الله اكبر الله اكبر
  • #3
    08-26-1435 03:36 صباحًا عبدالرحمن ابراهيم علي المنجحي :
    الله اكبرالله اكبر

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 صباحًا الجمعة 2 يناير 1439.