• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
هادي القريعي

بلدية محايل وما رأيناه

هادي القريعي

 4  0  1570
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


لما زار أمير المنطقة / فيصل بن خالد محافظة محايل في مهرجان التنشيط الشتائي فلم تشاهد عيناه إلا شوارعها الجميلة و أنوارها المضيئة ذات الألوان المميزة ، و مداخلها العجيبة التي أبهرت زوارها ، حيث جعلوا الطريق المؤدي إلى موقع الاحتفال و الذي سيسير عليه الأمير و أعوانه و مساعدوه كأنك تسير على طرق الدول المتقدمة ، و جعلوه يتﻷﻷ بعقد الأنوار الملونة ، و أزالوا المطبات الصناعية و عوائق السير ، و أخفوا الحفر من هذا الشارع المبجل ، و كأن الأمير جاء لفتح هذا الشارع في هذه الليلة . و مع الأسف الشديد فإنه بعد رحيل الأمير من المحافظة قاموا بإعادة المطبات الصناعية .
أما الأحياء الملاصقة للمحافظة بل الممزوجة بها لم تعمل لهم شيئاً إلا كما قال المثل ( ذر الرماد في العيون ) لكي يسكتوهم بالشيء اليسير جداً حتى لا يرفعون شكواهم إلى الجهات العليا .
و ما تسرب بين الناس من نشر خطة مشاريع المجلس البلدي للمحافظة إلا إمتصاص غضب الأحياء المجاورة للمحافظة .
يا رئيس البلدية ، إن الأمير جاء يتفقد المنطقة ، و ما جاء لرؤية الأماكن و الشوارع التي زينتموها و رتبتموها ، بل جاء ليشاهد مشاريعكم المتعثرة و التي لم تبدؤوا فيها .
و الآن و بعد مرور عدة شهور أتضح لنا صدق و نقد عضو المجلس البلدي من فساد مالي و تعثر مشاريع بلدية محايل .
يا رئيس البلدية لم لم تمروا بالأمير على حي البلد الداخلي و ينظر ما فيه من إهمال واضح .
لم لم تمروا به على حي الشهيد المجاور للشارع المحتفى به .
لم لم تلتفتوا به يميناً أو يسارا خلاف الطريق المؤدي إلى مكان الاحتفال ليشاهد ما فيه من عبث و فساد و عشوائية .
وما سبب تسكيت البلدية للمواطنين و غيضهم إلا لتزيين وجه البلدية أمام أمير المنطقة و أمام الجهات العليا ، فيهتمون بأماكن محدودة ليرفعوا إلى وزارة البلدية بأتمام هذه المشاريع المحصورة لكي يشار إليهم بالبنان و يقال ( هذه بلدية محايل و مشاريعها الجبارة ) و ما علموا بأن محافظة محايل كبيراً جداً و ليست مواقع قليلة تخدم فقط ، و تهمش مواقع كثيرة .
يا رئيس البلدية ، أنت تتعامل مع بشر يعرفون ما ترمون إليه و لا تفتكروا بأنكم ترضون مواطني محايل بهذه الأعمال القليلة ، فإنهم ذو عقول بشرية فطنة لا تنطوي عليهم الحيل .



بواسطة : هادي القريعي
 4  0  1570
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-23-1435 07:15 مساءً م.الاسلمي :
    أتمنى ان نعطي بن درهم الوقت الكافي لكي نحكم عليه ،لانه في هذه المدة الماضية أنجز مالم ينجزه غيره.....الى الامام يابن درهم
  • #2
    08-22-1435 05:09 مساءً محمد المشايخ :
    عندما نتحدث عن بلدية محايل فهذا يعني المحاقظة وقراها ولاننا شهود عيان على فشل اليلدية في ضعف مشاريعها وعدم شمول القرى بالخدمات فاننا لانرى لهذه الادارة أي نحاح سوى تبديد ميزاتية المحافظة على الارصفة والتشحير كل عام .اين الأماكن الترفيهية في القرى واين توسعة وانارة شوارعها
    أين مشاريع حمايتها من اخطار السيول واين ......
    .
  • #3
    08-18-1435 01:31 صباحًا العسيري :
    يا استاذ هادي لا تنظر للنصف الفارغ بن درهم عمل في محايل في عام مالم يعمله اسلافه في أعوام فحي الشهيد الذي ذكرته شوارعه مسفلته عدا طريق واحد أما قولك المطبات فهي مهمه جدا خاصةً في تقاطع سبجه وإزالتها وقت زيارة الأمير هي لكي لا يتوقف الموكب .
    وبن درهم لا يملك عصا سحرية لكي يغير كل شي وقد ذكر في أول اجتماع له بالموظفين في البلديه بقوله ان هذه مدينتكم وأنه لابد أن يكونوا احرص منه لأنه لن يستمر في هذا المنصب والموظفين من سيستفيد من هذا التطور لأنهم من سكانها
    لكن للأسف أصبح احرص منهم على محايل لأنه مؤتمن
    • #3 - 1
      08-19-1435 11:16 مساءً هادي القريعي :
      هذه الحقيقة المرة ، و رئيس البلدية ليس غافلا عن تلك الأحياء المجاورة إلا إنه يتجاهلها لسبب واحد إنه يعمل في محايل - في نظره - بتفاني حتى يجعل القلوب تلهج بالدعاء له لأنه طور محايل و في المقابل رجال هذه الأحياء يتناسون ضعفه و تبلد حسه من خدمتها و يشكرونه مع الشاكرين .
      و عندما أخاطب ريئس البلدية أقصد كل المتخاذلين في البلدية و الذين تبلدت أفكارهم و تعطلت حواسهم ، و يئس البلدية طرف من البلدية بل ركن في بلدية محايل .
  • #4
    08-17-1435 03:33 مساءً موسى الفاهمي :
    من زمان ونحن نريد النقد في مثل هذه الأمور وبأقلام اهل المحافظه
    سدد الله خطاك ايها الكاتب

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:35 مساءً الأحد 29 مارس 1439.