• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
فيصل علي ال عامر

استغلال الإجازة بالمفيد

فيصل علي ال عامر

 2  0  937
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بعد مرور عام كامل حافل بالجد والاجتهاد والمثابرة يبدأ العد التنازلي للاجازه الصيفية .التي أصبح الكثير منا ينتظرها بفارغ الصبر السؤال. كيف ستقتضي إجازتك؟ البعض منا قد يقضيها في الاشتراك في الحلق، والآخر في النوادي الصيفية ، والآخر في الذهاب إلى بيت الله الحرام ،وغير ذلك من الأشياء التي يستفيد منها وإما الآخر فسوف يقضيها في اللعب وضياع الوقت تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم :أغتنم خمسا قبل خمس :شبابك قبل هرمك ،وصحتك قبل سقمك،وغناك قبل فقرك ،وفراغك قبل شغلك ،وحياتك قبل موتك. فالرسول عليه الصلاة والسلام .أرشدنا إلى استغلال الأوقات فيما ينفعنا. وفي الحديث الأخر يقول عليه الصلاة والسلام: نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ. أخي الغالي :هل خطط ماذا ستفعل في هذه الإجازة .هل رتبت جدولك وأوقاتك على ما تريد؟إما أنك ستضيعها مثل ما ضيعها غيرك. الكثير من الناس يعاني من مشكله أوقات الفراغ.لايعرف كيف ينظم وقته كل ما يوجه اليه سؤال يقول (ليس لدي وقت) ولو فكر هذا الشخص وراجع نفسه وحاسبها لوجد بأن معظم وقته كله فاضي فانتبه لنفسك قبل فوات الاوان. قال الشاعر :دقات قلب المرء قائلة له إن الحياة دقايق وثواني. فالله الله في استغلال الوقت وترتيبه حتى يعود عليك بالنفع العميم ويكون استغلاك له سر من أسرار النجاح.



 2  0  937
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-26-1435 12:17 مساءً محمد الحسن جيلان :
    * مقولة جميلة اخوي فيصل الله يعطيك العافية .
    * مفروض تقوم البلدية والجمعية الخيرية عندنا بمحاضرات وجلسات ترفيهية وتنظيم دورات للشباب ، على المسرح المفتوح لظم واحتواء اكبر عدد من الشباب و كسب اجرهم احسن من الفره والدوران على السيارات
  • #2
    07-24-1435 07:36 مساءً @@@ :
    مبددددددع ياأبو جواد وإلى الأمام دائما والله يوفقك يارب جدا رائعه المقالة أسعدك الله يالغالي

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:37 مساءً الأحد 29 مارس 1439.