• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
حسن أحمد آل قراش

خريجي الكليات التقنية

حسن أحمد آل قراش

 1  0  1705
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


يعاني طلاب وطالبات الكليات التقنية من حاملي الدبلومات والبكالوريوس التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، من إهمال وزارة الخدمة المدنية لوعودها التي لم تفي بها، مما جعل أعداد الخريجين تتراكم الأعوام الأخيرة رغم أن بعضهم حصل على معدلات عالية في تخصصات مطلوبة، وتسيطر العمالة الوافدة على الوظائف التي تؤهل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خريجيها عليها، حيث اظهرت الدراسات ان 25%من الخريجين عاطلون ولا يزالون يبحثون عن عمل يناسبهم ويناسب تخصصاتهم ، وتقوم كثير من الشركات بتوظيف خريجي كليات التقنية بشهادة الثانوية، ويخضع الخريجين إلى دورات إضافية وإعادة تدريب عند إنضمامهم إلى بعض القطاعات مثل الكهربائية والبترولية بداعي عدم أهليتهم لمتطلبات العمل، فلا وجود لآلية ونظام لدى وزارة العمل يحمي الخريج التقني من تجاوزات القطاع الخاص معهم ، والحقيقة ان تخصصاتهم مطلوبه في جميع مؤسسات ووزارات الحكومية ،وأي ظلم يقع عليهم وبأي ذنب يتم تجاهلهم على الرغم من التوجيهات الملكيه السامية التي صدرت مؤخرا بحل مشاكل جميع حاملي الدبلومات والجامعيين الا أن ذلك لم يفد معهم وقد تجاوزت أعمار بعض الخريجين 27 سنه فمن المسؤول الاول عن البطاله وضياع مستقبلهم للاسف المسؤولين المتدلسين علينا بأقوالهم فالامس القريب يخرج علينا عميد التدريب التقني ويتحدى ويراهن وانه على اتم الاستعداد لتوظيف المتخرجين فماذا يريد الخريج !! اتمنى توصل للمسؤلين وينظرون للحل في اسرع وقت ممكن



 1  0  1705
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-04-1435 02:07 صباحًا المحايلي :
    اشكرك على المقال جزاك الله خير

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.