• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
عامر هلالي

أطلق سجناء صدرك!!

عامر هلالي

 0  0  1502
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لو خلا السجن من المساجين لأصبح السجان حرا ، قال لي أحدهم أريد أن أذهب إلى مجلس أو اجتماع أو احتفال أو مناسبة ما ولكن فلان يوجد هناك فلا استطيع الذهاب ، لا لأنه ممنوع من المجيء هناك ولكن لديه سجناء في صدره حكم عليهم بالسجن وهو السجان ونسي أن السجان كالمسجون . ألا ترى أنك مقيد وحكمت على نفسك بنفسك ، ألا ترى أنه آن الآوان لإطلاق هؤلاء السجناء والعيش بسلام والمحافظة على مساحات قلبك بيضاء نقيه . ألا تعلم أن الحياة جميلة بقلوب واسعة متسامحة لا تكره أحدا مهما فعل فالحقد والضغينة واضمار الشرور والخبث ليس إلا من صفات الشياطين لا البشر . عندما تطلق هؤلاء السجناء سترتاح وسيكون صدرك خاليا من الهموم والأحزان والوساوس ، البعض يحكم على شعبا كاملا بالسجن في صدره فيكره شخصا لأنه من دولة أو قبيلة معينة ، أطلقهم يا صديقي فلست بأنقى من رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال "انطلقوا فأنتم الطلقاء " وأيضا لنا في هذه الآية عبرة قال تعالى " ربنا لا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا " . أغلق أبواب الحقد وأشرع أبواب التسامح فارحم الصغير والكبير ، وأزرع البياض بين حناياك ، وتخلص من السواد في داخلك . ازرع في صدرك حديقة جميلة ، نظف أرض قلبك من الأشجار الضارة الشائكة من الحقد والضغينة والحسد والبغضاء وازرعه بأزهار الحب والرحمة والإيمان والسلام



بواسطة : عامر هلالي
 0  0  1502
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.