• ×
درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل
ابجاد النافل

ريالك...(الابيض)

ابجاد النافل

 0  0  764
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ريالك...(الابيض)
يشتكي كثير من ابناء المجتمع السعودي من قلة الرواتب ومن غلاء الاسعار وارتفاعها بسبب وبدون سبب سواء على مستوى الاحتياجات اليومية او الكماليات او المظاهر التي يتباهى بها بعض الاشخاص بالرغم انها تفوق قدرتهم المادية.
بعض الناس الذين يولولون ويلطمون خدودهم بان الحياة اصبحت صعبة ولاتطاق وان المصاريف زادت واصبحنا على شفى فقرا مدقع يحوم حولنا ويكاد يهدم الاسوار الاقتصادية التي تحمينا من تغلغله في داخل الاسرة لم يحاولوا ولو مرة واحدة في ايجاد باب او وسيلة اخرى لكسب العيش مثل مشروع تجاري كمحل او ورشة او أي شيء يتاح للأفراد التربح من خلاله, او خوضهم تجارب عملا اخر يقومون به بأنفسهم من خلال العمل المسائي باي قطاع او مكان.
دعونا نفكر قليلا لو ان الدولة زادت الرواتب كما يطالب البعض فانه اقتصاديا سوف يستغل التجار هذه الزيادة ليرفعوا اسعار السلعة الضرورية التي نحتاجها دائما ليس لان الجهات الرقابية نائمة او لا تعمل كما يدعي البعض, لا لان هذه عبارة عن نسبة وتناسب كلما زد دخل الفرد ارتفع مستوى التضخم , اذا الحل ليس بزيادة الراتب بل في ان تغامر بالعمل الحر , وهي مغامرة بالبداية قد تنجح وقد تفشل ولا تنسى قبل كل شيء ثلاثة ارباع الرزق هي بالتجارة ولاننسى اننا نعيش ببلد اقتصادي استهلاكي بشكل كبير يوجد فيه الكثير من الفرص التي تجعلك تعيش في رغدا من العيش انت وابنائك ولكن يجب ان تبادر لا ان تجلس وتتحدث وتعطي الحلول الغير منطقية وتلوم الدولة والتجار.
واذا اردت ن تجمع راس مال لمشروعك الذي تقوم به فالخيارات متاحة اولها الحصول على قرض حتى ان كنت تملك راس مال فالقرض مهم لا نه في حال الخسارة لا سمح الله فانك تملك ما يساندك في حالة تعرضت لهزة او خسارة فادحة. او ان تقوم بالادخار الشهري وهذا قد لا يناسب الكثير لا نه اعتاد على الصرف على غير هدى ولايرتاح الا ان يجد حسابها وقد تبقى فيه ريالات قليلة لا يستطيع التصرف بها و لكي تدخر هناك طريقة مجربة هو ان تشد الحزام فتقوم مباشرة بعد نزول الراتب مباشرة باقتطاع جزء منه في حسابا اخر لا تستطيع السحب منه الا في حالة ذهابك للفرع ويسمى حسابا فرعي. واجعل ميزانيتك الشهرية وفقا لما تبقى بعد خصم ما ادخرته من مبلغ بهذه الطريقة سوف تستطيع جمع مبلغ لا باس به يكون عونا لك وسندا في حالة احتجته او اردت عمل مشروع خاص بك.
صدقوني الحياة ليست " صعبة " كما تدعون بل هي "اسهل" مما نتخيل واذا القدر لم يساعدك لكي تكون من اصحاب الثروات او الرواتب العالية فاصنع لنفسك حظا يوازي أشخاصا ابتسم القدر لهم ولم ولن يكشر لهم ابدا, فقط بشي بسيط من التفكير والعمل لا من خلال الحديث وانت تجلس ولا تحرك ساكنا.
*
*

وتذكر دائما ان ريالك الابيض هو من سوف يرافقك طوال حياتك اذا احسنت التعامل معه...


تحياتي
معد ومقدم برنامج "الإعلام الجديد" بالتلفزيون السعودي، إبجاد النافل




بواسطة : ابجاد النافل
 0  0  764
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً السبت 3 يناير 1439.