• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
جابر محمد الأسلمي

عقبة شعار هل ستظل عقبة ؟!! بقلم جابر محمد الأسلمي

جابر محمد الأسلمي

 1  0  1718
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تظل عقبة شعار بمنطقة عسير نموذجاً فريداً من المشاريع العملاقة التي نفخر بها في وطننا وشاهداً من شواهد التنمية التي تعيشها بلادنا ولله الحمد في ظل الدعم السخي والرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقيادتنا الرشيدة التي تحدث بعزيمتها جبال السروات الشامخة ففتحت أحد عشر نفقاً في تلك الجبال الصماء ومدت الجسور من سفوحها عبر 32جسرا يزيد ارتفاعها على 65متراً إضافة إلى 351عبارة لتصريف المياه.
ولاشك ان هذه العقبة منذ ان دشنت قد احدثت نقلة كبيرة في المنطقة الجنوبية بشكل عام ومنطقة عسير بشكل خاص على كافة الجوانب الاقتصادية والسياحية والاجتماعية على مدى اكثر من 35 سنه مضت فقد كانت هذه الحلة الهندسية التي بلغت تكاليف انشائها اكثر من 377مليون ريال كانت حلماً في يوم من الأيام لأهالي عسير بشكل خاص واصبحت حاضراً وواقعاً ينعم بها الجميع حين ربطت تهامة عسير بسراتها واختصرت الزمن واوقفت المعاناة والآهات التي كانت تصرخ بها قلوب المسافرين من عناء الطرق ووعورتها .
ومع ازدياد الحركة المرورية لهذه العقبة والاقبال الذي تشهده بات لزاماً على وزارة النقل ان تعيد حساباتها في هذا المشروع الذي يحتاج الى توسعة كبيرة نظرا لكثافة السيارات العابرة معها في كل يوم بل في كل ساعه .
ولعلي أضع امام وزارة النقل هذه المقترحات
1- توسعة عقبة شعار مثل ما حدث في عقبة الهدى بالطائف .
2- العمل على تطوير وتحسين العقبات الاخرى لتكون ملائمة على الأقل لسيارات النقل الخفيف .
3- محاولة التقليل من السيارات الكبيرة وذلك بدراسة احتياجات البلد من هذه السيارات ومحاولة توفير المصانع في السراه وفي تهامه حتى لا يكون لتنقل السيارات الكبيرة اي ضرورة بين المنطقتين .
لقد كنت في مساء البارحة احد العابرين لتلك العقبة والتي كنا ( نحبوا ) مع هذا الطريق المكتظ بالسيارات الكبيرة والتي تسير بقوافل ممتده على طول هذا الطريق .
كنت امشي واهوجس في نفسي وأقول
عقبة شعار هل ستظل عقبة ؟!!!!!



 1  0  1718
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-05-1435 12:13 مساءً متقاعد قديم 011111 :
    الله يجزاك خير انك تطرقت لهذا الموضوع والله ان ودي اروح جيزان مرتين ولا اطلع ابها مع هذه العقبه وزحمتها التي ما تنتهي لا ليل ولا نهار واذا عندك شغله الخميس او الاحد في ابها او الخميس رح جده واحجز طيران افضل لك
  • #2
    05-04-1435 10:59 صباحًا ابن البلد :
    سلمت اناملك يا ابو رامي ... فكونا من التريلات والامور بخير ... نزلو التريلات مع عقبة ضلع ضلع وسيعه..

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 صباحًا الأربعاء 4 مارس 1439.