• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
عامر هلالي

ذئب في فمه ورده!!

عامر هلالي

 2  0  1599
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

ربما العنوان اختصر حال زواج القاصرات ، كثير ما نسمع عن قصص تتفطر لها القلوب سواء داخليا أو خارجيا من الدول المجاورة ، وبفضل الله أن معدله في انخفاض في بلادنا الحبيبة .

جريمة تحت شعار الزواج المبكر والعادات والتقاليد ، صنعها هؤلاء الناس وتوارثها الأبناء ،

حينما تتفاجأ تلك الطفلة وهي تأخذ دور لعبتها العروسة ، تزين وتجمل من أجل دخول عش فشل فيه بعض الكبار ، فيا ترى بطفلة لازالت تقفز على الكراسي وتحوم حول البساتين وتحلم بلعبة أخرى وتحاكي الطيور في قفصها وتستلذ بقرأتها لقصص الأطفال ومتابعة أفلام الكرتون وتحدث نفسها في المنام وأمام الأنام أي قلب هذا يقتل البراءة في مهدها ، ربما لا تمانع في دخول هذا القفص لأنها لازالت لم تفهم الحياة لكي تفهم الحياة الزوجية.

الحياة الزوجية مسؤوليه وليست حقل تجارب ، ليست متعة واستمتاع فقط وإنما هي بناء إنسان وتربية جيل وغرس قيم .

لست هنا ضد الزواج المبكر ، الزواج المبكر سابقا ليس كالزواج المبكر حاليا ، سابقا وربما منذ عصور نظرا لقلة المغريات وارتباط الأسرة مع بعضها لذلك لا تقارن تلك السنين بعصرنا الحالي ، فعصرنا الحالي كثرة المغريا وأطفالنا يصلون سن البلوغ ولا زالوا أطفال .



بواسطة : عامر هلالي
 2  0  1599
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-21-1435 12:58 صباحًا ابوميلاف :
    اليمن ماعند ابوهم الا الدجه
  • #2
    04-01-1435 07:53 مساءً عامرعلي الهلالي :
    اشكرك يا اخ عامر على الموضوع كلام في منتهئ الروعه وفي الصميم لاهل العقول الصغيره التي تتبنا افكار راحت مع الزمن ولا شك في ذلك اني قد قريت في احدا مواقع التواصل الاجتماعي قبل اسبوع خبر قد احزنني كثيرا الامن اليمني يمنع زواج عروسه تبلغ من العمر ثمانيه سنوات

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.