• ×
درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل
جابر محمد الأسلمي

متى نحترم النظام ؟

جابر محمد الأسلمي

 0  0  968
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

أطلق على دولة سنغافورة احدى دول جنوب شرق آسيا ( بلد الغرامات ) حيث تطبق غرامات مالية على كل من لا يحترم النظام سواءً كانت المخالفة مرورية او أخلاقية . مما جعل الجميع يخضع لاحترام النظام الذي لا يفرق بين مسؤول أو مواطن أو مقيم أو حتى زائر .
وكذلك نجد صورة طبق الأصل في مدينة ( لؤلؤة الخليج ) دبي حيث تشاهد احتراماً ( عجيباً ) للنظام من الجميع بسبب الغرامات المغلظة التي لا تفتر حكومة دبي في تطبيقها على كل مخالف لنظامها العام .
والمؤسف جداً أنه وصل عدد السواح الى مدينة دبي من السعوديين قرابة مليون سائح كلهم ينتظمون وبحرص شديد على مقولة ( الغريب ضعيف ) فتجدهم متمسكون بحزام الأمان والسير في الأماكن المخصصة للمشاه وعدم قطع الطريق حتى تكون إشارتك الخضراء فاقع لونها أمامك كل ذلك بسبب تطبيق العقوبات التي لا تجد لفيتامين ( و ) طريقاً ولا الى تجاهلها سبيلا .
ونجدهم ( السعوديين ) منتظمين في المطارات ومحطات القطارات كل ذلك كان بسبب العقوبات الصارمة على الجميع .
لكن لماذا لا نجدهم يحترمون أو بالأصح يلتزمون في بلادنا النظام ؟
رغم التوعية الإعلامية الهائلة من قبل رجال الاعلام والمرور وحتى في مدارسنا التي تتحول الى خلية من النحل للتوعية بأهمية احترام أنظمة المرور والمحافظة على الممتلكات العامة وغيرها . لكن لا نجد انعكاس ذلك على المجتمع .
كل ذلك كان سيكفي عنه تطبيق عقوبات صارمة وغرامات مالية فورية تجعل الجميع في حرص شديد على احترام النظام ولنا في غرامات قطع الإشارة المرورية ووجود مواقع نظام ساهر خير دليل !
تطبيق غرامة مالية فورية لكل من يقطع الإشارة
تطبيق غرامة مالية فورية لكل من يكتب على جدران الجسور والحدائق العامة
تطبيق غرامة مالية لكل من يتجاوز السرعة المحدده .
تطبيق غرامة مالية لكل من يتلف المرافق العامه .
تطبيق غرامة مالية فورية لكل من يفترش في الأماكن المخصصة للمشاة .
تطبيق غرامة مالية لكل من يرمي بالنفايات مع نوافذ السيارة في الطرقات العامه .
تطبيق غرامة مالية لكل فيتامين ( و ) يحاول يجهض تطبيق النظام على المخالفين .

عندها سيحترم الجميع النظام . وسنكون واحدة من الدول التي يشار لها بالبنان في النظام والانتظام .
( يا ليت قومي يعلمون .... )



 0  0  968
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 مساءً السبت 3 يناير 1439.