• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
رياض المشايخ

(( نظرات تحكي )) بقلم - رياض المشايخ

رياض المشايخ

 1  0  1428
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

نظرات تحكي هي تلك الايام التي تركت في جنبات صاحبها من الأحداث صغيرها وكبيرها ما يستوجب تلك النظرات التي تصف وتحكي عن سنين خوالي وتجول بين أيامها وتروي حديث فيه العبر وحديث يجر الابتسامة من وكر الزمن القاسي وآخر يجدد في القلب معاناته ويحرك اهاته ، كل هذا تجده في نظرات تحكي .
هي تلك الأماكن التي روت للنفس قصص السمر الخالي من وكز إبر البغضاء والشحناء تلك الليالي العطره النرجسية التي يحق لتلك النظرات ان تروي قصص النفس في صمتها الرهيب وهي تطمئن انه لا يعيبها احد أو يستهزء بها .
فنحن في زمن قل ان تجد فيه شخص يفهم معاناتك فتجد البعض يخلد الصمت معاناته خوف من الشامتين ، وبعض الخائنين ، وكأن القلوب تنافرة من بعضها والسبب موت الإحساس بالآخرين وفقدان فن التعامل مع الغير وكأن من يشكي حاله او يصف زمانه الذي مضى ، مريض نفسي او يبحث عن حاجته الخاصة من بين تلك الحروف والاهات التي تخرج من بين فكيه . امر عجيب يستوقف العقل والقلب كيف نتعايش ونعانق الحياة بحب وتسامح ونحن لا نحس بمعاناة ذالك الأخ او ذالك الجار او القريب وآخر جعلناه في زمننا غريب . وديننا يدعونا بان نكون جسدا واحد ، نعاني بمعاناة الاخرين نفرح بفرحهم نسعد بما يملكونه من خيرات ولا نحسدهم او نتحرك من اجل إفساد حالهم . أصبحنا بزمن فيه الشخص حبيس همه وغمه حيران لايجد من يؤنسه من البشر في حياة فانيه فتجده حبيس صبره وحكايا تلك النظرات الصامته .


بقلم : رياض محمد المشايخ
riad1313@gmail.com



بواسطة : رياض المشايخ
 1  0  1428
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-03-1435 07:36 مساءً abulael :
    قلم رائع جدا

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:03 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.