• ×
أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل جهود الدولة لأمن الحجيج ـ للكاتبة / صالحة السريحي
احمد عيدروس

حقيقة فتاة بحرابوسكينة - بقلم حامد عيدروس

احمد عيدروس

 3  0  1972
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لايخفى عليكم قضية هدى المعروفة "بفتاة بحر أبو سكينة"التي ملأت الدنيا وأشغلت الناس وأصبحت حديث المجالس بل حديث الطريق.. وحسبنا شرفا وفخرا أن تسمى(فتاة بحر أبو سكينة).. لم لا؟ وكل من يعرف هدى يتمنى أن تكون أخته أو ابنته وبكل اعتزاز. ولا أجامل ولا أنافق بها، ولا أقف موقف المحايد. ولكن حق علينا نصر المؤمنين . ومن طلب الحقيقة وسعى لها وجدها واضحة جلية.. لا تحتاج إلى اعمال ذهن وعقل في سبيل تحصيليها .
ونحن نعتقد و نقر طهارة هدى وعفتها، وكم من دليل عندنا على براءة هدى شاء من شاء وأبى من أبى .
ومن يرتدي نظارة سوداء معتمة فحتما ستبدو له الأشياء من حوله كالليل البهيم.
وسيرى الحقائق من حوله بعكس مايراه الآخرون،وهذه فرقة شاذة خالفت الجمهور والشاذ لاحكم له.. لم أت بجديد ولا أريد أن أعيد وأزيد في تفاصيل قد خاض بحرها الخضم الأبطال الذين سخروا أقلامهم للذود عن عرض أختنا "هدى" وإنما لتمكين الحق ودمغ الباطل ليس إلا .
والحقيقة التي لاتنططح فيها عنزان أن مانعتقده في "هدى" أنها هي هي.. تلك التقية النقية مغلوب على أمرها تتبقى كقول الشاعر: "كعود زاده الإحراق طيبا " هذه هي الحقيقة التي دستها الصحف اليمنية وتزلفوا لتتكون القضية عكسية لصالح الطرف الآخر "عرفات" بدعوى باطلة وحجة داحضة ألا وهي انصروا الحب فلا نصرهم الله يوم قل الناصرون ! أخرجوا لنا أنواع الدعاوى والأكاذيب وصوروا عرفات ذلك الشاب الوسيم الذي بلغ من جمال يوسف بن يعقوب مابلغ ليسحر فتاتنا بجماله الذي لا يضاهى ، فخرجت تجري خلفه سيرا على الأقدام لتقطع الغفار الصعاب وتمشي في الظلام الدامس دون أن تسيطر على مشاعرها ..سبحان الله! ماهذا الجمال! وفي الحقية حتى العجوز الشمطاء تأباه !!!
كل هذا ماهو إلا تخطيط محكم ومنمق ،ومصالح مشتركة يؤيده مانشرته الصحافة اليمنية من سفاسف الكلام والقصص المفبركة التي أشبه ماتكون بأسطورة خرافية لايقرها عاقل فزعموا أن الحب هو الذي أخرج هدى من بلدها الطاهر ولم تستطع مقاومة مايختلج في صدرها من براكين فجرها حب عرفات فثارت حمما محرقة فلا يستطاع ردعها ولا الاقتراب منها الله أكبر! وما أخرج تلك الفتاة العفيفة من مجتمعها المحافظ إلا كيدهم ومكرهم الذي مكروه، مستنكرين دخول هدى للأراضي اليمنية وكأنها نزلت عليهم من السماء لتصبح بين عشية وضحاها بين ظهرانيهم، ووجهوا الاتهام إليها بأنها تسللت ودخلت أراضيهم بطريقة غير مشروعة . فأي عقل يصدق هذا؟
وما جاءوا به إلا سحر مفترى حتى يخيل إليها أنها تفعل الأمر وماتفعله أخرجت من بيتها قهرا وظلما وهي لا تعقل شيئا إلا ماتردده على لسانها من "اسم عرفات" وبدون مقدمات ،بعد أن كانت تستنجد بأهلها وتخبرهم أنها خطفت وهذا ما أملاه عرفات نفسه وأقر به لمحاميه أنه غدر بها سحرا عن طريق ماء مرشوش (سحر المحبة) حتى ،افتضح أمرهم أثناء جلسة محاكمتها الأخيره في محكمتهم تلك وقد كان هناك شبه ورقة ملفوفة على رأسها تحت الغطاء تشير إلى أنها أعمال سحرية لتكون تحت تأثيرالسحر وتهذي بما لاتعلم دون وعي منها طيلة الجلسة، ولم يقف الأمر عند ذاك فحسب بل جاءوا بفتاة "عاهرة مستأجرة" منتحلة شخصية هدى تروي قصة حبها مع عرفات عبر تسجيل صوتي وبكل تبجح وجرأة ليشاع بين الناس ،وماعرف عن هدى إلا الحشمة والحياء في مجتمعها الطاهر..مستغلين موقفها كونها فتاة وحيدة غرر بها وهي والله برآء من حب عرفات ومما قالوا براءة الذئب من دم يوسف يا "أهل اليمن "كيف تقودون امراءة في كل حين مقبلة مدبرة قد تهافتم إليها تهافت الوحوش الضارية لا ترعون فيها إلا ولا ذمة !وأنتم الجار فأي جوار هذا يا أهل اليمن !
أيها اليمنيون يابلد العلم، والحضارة يا أهل النخوة والحمية.. يامحكمة صنعاء كيف تسلطون الكاميرات على امراءة كلها عورة؟
أي محكمة يقف فيها الرجل بجانب امراءة على ذمة رجل لايحول بينهما حائل ؟ أي محكمة يطلب فيها رجل الزواج من امرأة على ذمة رجل ؟
أنها "محكمة صنعاء" ! ساء حالكم إن كان هذا شأنكم !
يا أهل اليمن إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة مكنوا الحق ..انصروه (ولا يجر منكم شنآن قوم على ألا تعدلو اعدلوا هو أقرب للتقوى ) أينكم من قوله تعالى واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ماعملت وهم لا يظلمون) وقوله تعالى: (إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق) بل شعاركم ياعرفات لاتخف إنك لدينا مكين أمين، لتدفعوا بكيدكم الحق وتؤيدوا الباطل وتلبسوه تاج الوقار ! يا(معشر السفهاء) من أهل اليمن (عرفات وصحبه) يا أهل "الختل والغدر" والله ما أنتم إلا عون ومدد لعرفات أنتم جنوده المجندة أبوكم إبليس يوحي إليكم زخرف القول غرورا، والله إن من عرف ماجاء به عرفات من جرائم بعضها أكبر من بعض ماهي إلا وليدة أفكار فاسدة وعقائد باطلة تعكس أخلاقه الباطنة وأفعاله المشينة، ليست والله من فراغ بل هي مبنية على ثقة تامة ويقين لا يخالطه شك لنتائج ايجابية محضة داخل محكمة صنعاء ،فنفذ تلك المؤامرة التي روادها ضعاف النفوس ..لئام الطباع ..تجردوا من الفضائل والشيم ..الذين هم على شاكلة عرفات هو يعرفهم، الذين شروه بثمن بخس ليبيع ضميره ويفعل فعلته اللتي فعل . بالأمس استأجروه واليوم يجزونه أجر ماعمل ..ياعرفات إن كان في شرعكم أنت ومن معك من السفهاء نكاح النساء المتزوجات فنحن لا!حتى المجتمعات الكافرة والمنحطة لا يوجد هذا ! والعفيفة لاينكحها إلا عفيف مثلها وهذا ماتقر به أنت وتعرفه جيدا أنها في عصمة رجل عفيف " والناس مقامات ،وهدى ليست لك فالبس الثوب الذي يناسبك ،ياعرفات إن لله حمى وإن حمى الله محارمه ،.ولتجدن غبها ولو بعد حين ، ياعرفات مافعلت مروءتك.. شهامتك.. غيرتك.. أتبيعها بقليل من المال ؟ ياعرفات يفنى المال ويبقى العار !صال وجال ونسي أنه لن يعجز الله في الأرض ولن يعجزه هربا، فأبى الله إلا أن يظهر الحقيقة ويوقعه في شراك عمله ولايحيق المكر السيء إلا بأهله.
ولي وقفة مع تلك الفئة التي تهمز وتلمز المؤمنين ونالوا من عرض تلك الفتاة الطاهرة وماهم ألا حثالة قليلة،لاكثرهم الله !فإن كان هناك أسودا ناصروا .. وذبوا ونافحوا.. إلا أنا هناك المتقاعسون .. المتخاذلون.. المثبطون .. جندوا السنتهم في سبيل هتك أستار المؤمنين.. والنيل من أعراضهم وجعلوا هدى فاكهة المجالس .. جردوا من أقلامهم سيوفا يعلوها الصدأ فلم تقتل بل أوجعت وآلمت وسرى في الجسد الداء العضال وكأنهم يتقربون لله جلا في علاه بالخوض في عرض تلك العفيفة وكأنها كافرة لا تدين لله بدين فضت أفواهكم! عليكم أنفسكم ..فلكم عورات وللناس أعين ، أنتم كالذباب لايقع إلا على جرح، والله ما أنتم عن الحق إلا متقاعسون ،وعن نصرة المظلوم إلا متخاذلون بماذا ستلقون الله؟ "بعرض هدى " أنتم والله عار الأمة ، أهذا ماقدمتموه لأختكم ! أهذا ماقدمتموه لأمتكم ! .. ياللعار ! أهكذا النصرة .. الرجولة..الغيرة..المروءة.. الحمية..؟ ماحالكم وقد قيل لكم (وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون)! أيها المتشبثون شاهت الوجوه! يا أعوان عرفات يامن تنتحلون الشخصيات والألقاب في وسائل التواصل شتى وتنشرون الأكاذيب وتدسون الحقائق وتدلسون على الناس انكشف الغطاء
والله لن تغيروا الحقائق . ولن تستطيعوا تدنيس عرضها وصورتها الجميلة ، فنحن نعرفها وأنتم تقرون في باطنكم أنها طاهرة عفيفة أخرجت من بيتها غدرا، وقهرا ..تعرفونها كما تعرفون أباءكم ، يعرفها أهلها أقاربها.. جيرانها .. مجتمعها .. يامسلم انصر اختك ،ذب عن عرضها انفعها لاتضرها، وإلا فالتقم حجرا .حكمة الله بالغة وأموره نافذة . هنيئا لك الكرامة يا"هدى" فربما تأتيك من حيث لاتشعرين .. ستعود هدى لبلدها كما أخرجت منه بيضاء من غير سوء ستعود هدى ملكة في مملكتها أميرة في امارتها ،ستدق الطبول وتشعل الشموع ،ستستقبل استقبال الملوك، وستزف كما تزف العروس ستبسم لها الثغور ،وتمهد لها الطريق وتمشي واثقة الخطى رافعة الرأس في مسيرة قائدها الأسد الهصور مولاي خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ثم في ظل والديها الكرام و في ظل أبناء شعبها ومجتمعها الذين ينتظرون عودتها بفارغ الصبر.. دونك الأرواح والأعراض ..والأموال " ياهدى"
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين حسبنا الله سؤيتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون.. حسبنا الله وكفى وصلاة وسلاما على رسوله المصطفى



بواسطة : احمد عيدروس
 3  0  1972
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-27-1435 09:02 صباحًا Hope :
    لا فض فوك.. بيض الله وجهك!
  • #2
    02-26-1435 11:15 مساءً مغرم عسيري :
    لقد اكتشفنا وعرفنا انها مسحورة الا سلط الله على اهل اليمن الفتن كقطع الليل المظلم الا ارسل عليهم المصائب والمحن شعب ممزق شر تمزيق بأفعالهم المشينة التي شوهت مبادئ وقيم الاسلام ولكن ستعود هدى الى اهلها والى وطنها رغم انوف المارقين اصحاب المسيرات الفاشلة وعلى رأسهم توكل وشلتها يمهل ولايهمل
  • #3
    02-26-1435 11:20 صباحًا جابر المنجحي :
    لله درك ايها الكاتب ما اجمل هذه العبارات دفاعا عن عرض مسلم كم كنا ننتظر مثل هذه المقالات من كتابنا الافاضل فجزاك الله خيرا ولك الاجر ان شاء الله وكثر الله من امثالك فكم اثلج صدور القراء الغيورين
    واما من.سخر سخر قلمه في شرف هذه المسكينه فلن يضيع الله مسلما كان الله في عونه حفظها الله رغم كيد الكائدين وسوف تبرأ رغم تربص المجمين ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 صباحًا الجمعة 2 يناير 1439.