• ×
أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه وداعًا أيها الشهم النبيل جهود الدولة لأمن الحجيج ـ للكاتبة / صالحة السريحي
جابر محمد الأسلمي

ِلمَ لا يكنَ أخواتنا ؟! - للكاتب جابر محمد الأسلمي

جابر محمد الأسلمي

 1  0  845
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما أروع تأديب الإسلام لأبنائه وتربيته لهم على احترام الآخرين . بل إنه يتجلى الاحترام كنوع من الأخلاق أو القيم التي يجب علينا كأمة تحمل على عاتقها مبادئ سامية وعظيمة .
ومن هذه القيم والمبادئ احترام الآخرين وأقصد بهم أولئك الخادمات اللاتي يعيشن مع أبنائنا وبناتنا في المنازل ، بل ان الكثير ترك أبناءه مع الخادمة يأكلون معها ويشربون وينامون حيث أصبحت للكثير أُماً وليست خادمةً للأسرة فقط .
لذلك اصبح من الواجب علينا احترام آدميتهن ، وأن نعكس الصورة الجيدة للإنسان المسلم عامةً وللمواطن السعودي خاصة من حيث إعطائها حقوقها وواجباتها الشخصية والصحية ،وكذلك النفسية . والتي أخفق في هذا الجانب الكثير من المواطنين وكأن هذه الخادمة آلة كهربائية لا تكل ولا تمل ولا تتعب .
كم آسفني كثيراً أنا وبعض أصدقائي منظر تلك الأسرة التي تتناول طعامها من كل ما لذ وطاب تاركين تلك الخادمة بجانبهم تنظر لهم تارةً وتغض طرفها عنهم تارةً أخرى وهي تخفي بين جنباتها بطناً خالياً يحتاج الى غداء ، ولعله السبب الذي هاجرت وتركت اهلها وبلدها وقد يكونوا أبنائها من أجله .
بقيت تلك الخادمة حتى انتهى الجميع من طعامهم لتشارك في رفع ذلك الطعام والقائه في سلة المهملات .
كم شعرنا بضيق يعصرنا على تلك الخادمة التي لم تكترث تلك الأسرة بأن تقدم لها حقاً واجباً فرضه علينا ديننا قبل أن تفرضه علينا قيمنا وإنسانيتنا .
ِلمَ لا يكنَ اخواتنا ؟!



 1  0  845
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-19-1435 10:34 صباحًا ابو ليان القايدي :
    يعطيك العافيه على للموضوع القيم الذي طالما غفلت عنه بعض اﻻسر .

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 مساءً الخميس 1 يناير 1439.