• ×
بالأمس ننتخب واليوم ننتخي .. بقلم / أ. جابر محمد الأسلمي الارجنتين تتأهل ..وميسي يسحر العالم من جديد. اليوم الوطني87 كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018..
مصهف علي عسيري

فتح عيونك.!!!

مصهف علي عسيري

 1  0  839
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

هناك أمور يجب إن نتفق عليهما مهما وصلت بنا حدة الإخلاف وهي ( التمسك بالدين ثم حب الوطن وتقدير ولاة الأمر ) وبقية الأمور لنا ان نتحاور فيها كل بما لديه من الإثباتات والقناعات ولكل منا على الآخر احترام رأيه ووجهة نظره والاستماع إليها بهدوء حتى يستطيع الآخر ان بوصل وجهة نظره بوضوح ، جميعنا مطلع على ما يدور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام ولعل الملفت للنظر كثافة المعلومات التي تصل وتتناقل بين المجموعات (القروبات ) بصرف النظر عن معلوماتها الموثقة من عدمه وعن الأهداف المراد إيصالها الينا ، وللأسف الشديدً اننا وبكل حسن نيه تتناقلها بيننا دون التفكر او التيقن فيما تحمله من معلومات وما تريد الوصول اليه من أهداف مرسومة سلفا لتغزوا أفكارنا وتغرس ماتوده في نفوسنا ولا سيما المواد السلبية ، وللأسف الشديد أيضا ان من هذه المواد المتناقله بيننا ما يسيء البعض منها الى انفسنا والى ديننا والى علمائنا بل والى وطننا ومع ذلك تمرر علينا هذه المعلومات والكثير منا قد يعرف او لا يعرف مغزاها ونأخذها بسطحيتها ولم نمعن النظر فيها ونتعمق في فحواها والهدف المراد الوصول اليه منها ، انني لا اشك في احد فنحن جميعا نعتز ونفتخر بديننا ووطننا وانفسنا ، ولكننا لا ننكر ان هناك من يتربص بنا فيدس لنا السم في العسل فنتذوقه ونفتخر ولا نحس بألمه الا بعد ان نبتلعه ، انه يجب علينا ان ندرك اننا مستهدفون ومحسودون على ما نحن فيه من أمن وأمان ونعمة وخير ، وأننا جميعا مسئولون امام الله وامام وطننا وانفسنا على الحفاظ على ما نحن فيه من هذا الامن والأمان والخير ، فهل ندرك تلك المسئولية ونكون صمام امان لهذا الوطن ؟؟!! هذا ما نتمناه



 1  0  839
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-17-1435 02:18 مساءً الجرادي :
    مقال رائع لاستاذ كبير وكذلك من موطن محب لوطنه لله درك ابا علي

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحًا الأحد 1 مارس 1439.