• ×
كن صابرا درة الأوطان أهداف التشكيك في المعلم...! للكاتب د. حمزة ال فتحي التفاؤل والحماس للكاتب إبراهيم الهلالي نجاح الحج......ورسالة السلام .. بقلم أ / إبراهيم زاهر آل علوان فخور بوطني ولي العهد يزف الأخضر إلى روسيا 2018.. لولا المعلم ما قرأت كتاباً تأثير الإعلام على المجتمع .. بقلم / أ صالحة السريحي الساعة الثالثة وخمسون دقيقه
جابر محمد الأسلمي

الهاتف المحمول بين الواقع والمأمول ! - بقلم جابر محمد الأسلمي

جابر محمد الأسلمي

 2  0  1364
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

مع بداية الألفية الثانية والتي أطلق عليها كثير من العلماء الانفجار المعلوماتي التقني والذي جعل العالم يعيش في قرية واحده . ومن هذه الانفجارات التي أحدثت نقلة نوعية الهواتف المحمولة والتي امتلأت بها بيوتنا وجيوبنا بل أصبحت لا تدخل شارع رئيسي او فرعي الا وعشرات من محلات بيع الجوالات التي تكتظ بها وتسبب أحياناً كثافة وازدحاماً وعرقلة للسير .
ومما لا شك فيه أهمية وحاجة الناس الى هذه التقنية التي قربت البعيد وجعلتك على تواصل مستمر باحبابك اين وحيثما كانوا لكن الكثير من الناس بالغ الى درجة الإسراف في استعمالها ناهيك عن الخواطر والاشعاعات التي تنتج عنها . بل بات اطفالنا يزاحمون كبار السن امام عيادة العيون بسبب ضعف البصر .
بل اصبح الكثير من مجالسنا ينعدم او يكاد يموت الحوار والنقاش بسبب انشغال كل شخص بجواله فتارة يحلل وتارة يفسر وتارة يتحول الى مفتي يحلل ويحرم . وينسى او يتناسى من حوله بل أنني اسطر لكم مقالي هذا وفي جواري مجموعة من الأصدقاء لا تسمع لهم الا همس أزرار أجهزتهم وكأن كل واحد منا بمفرده .
أعجبني رسالة ارسلها احد الزملاء في القروب يخبر بانه عند كتابته (.) فان هذا يدل على انه يقود سيارته ولن يرد على احد . وذكرني بهذه النقطه ببرنامج حسن معوض الشهير نقطة نظام .
ما أحوجنا الى نقطة عندما نكون جالسين خلف مقودة سياراتنا .
ما أحوجنا الى نقطة عندما نكون جالسين امام الوالدين .
ما أحوجنا الى نقطة عندما نكون مع احبتنا في مناسبة اجتماعية .
ما أحوجنا الى نقطة عندما نكون تحت زخات المطر وقصف الصواعق .
أخي العزيز جوالك نعمه فلا تجعله عليك نقمه !!!

بقلم / جابر محمد الاسلمي /



 2  0  1364
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-06-1435 08:56 مساءً أبوشجون. من تبوك . :
    ومن منا لم يكتوي بنار الهاتف المحمول ولكنه شر لابد منه طرحك جميل كعادتك يا ابارامي واتمنى طرح مشكلة طريق الموت من محايل الى الحريضه مرورا ببحر أبو سكينه وتسليط الضوء عليها بشكل ربما يلفت انظار المسؤولين وكذلك شبكة الانترنت وكل مايفيد المنطقه من خدمات من ابسط الحقوق التي يمكن ان نطالب بها فربما اقلامكم وصحيفتكم يكون لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في خدمه المنطقه وتقبل خالص تحياتي.
  • #2
    02-06-1435 05:14 مساءً أبوعبدالعزيز :
    ماشاء الله مقال رائع وفي الصميم بارك الله فيك
  • #3
    02-06-1435 03:12 مساءً ديغه :
    اشكرك والله كلام جميل

جديد المقالات

أكثر

عدستنا في المقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nwafecom@nwafecom.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 مساءً الأحد 4 يناير 1439.